Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صلابة الاتحاد تؤجل أول أهداف رونالدو مع النصر وسط مطاردة من ميسي

فشل النجم البرتغالي في قيادة العالمي إلى نهائي كأس السوبر السعودية

البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي (أ ف ب)

تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصدمة كبرى في ثاني مبارياته بقميص ناديه الجديد النصر، إذ ودع، مساء أمس الخميس، بطولة كأس السوبر السعودية من الدور نصف النهائي، إثر الخسارة من اتحاد جدة بنتيجة (3-1) في استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

وفاز الاتحاد بالرهان الكبير، حين هزم النصر بهدفي رومارينيو وعبد الرزاق حمد الله في الشوط الأول وهدف مهند الشنقيطي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكان أندرسون تاليسكا أشعل الأجواء قبل 22 دقيقة من النهاية بتقليص الفارق للنصر.

وانضم رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي والهداف التاريخي لكرة القدم على صعيد الأندية والمنتخبات، إلى النصر السعودي في نهاية ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بعقد يمتد حتى 2025، في صفقة لم يكشف رسمياً عن تفاصيلها المالية، لكن تقارير صحافية وإعلامية أشارت إلى أنها ستكلف خزائن عملاق العاصمة الرياض نحو 200 مليون يورو (نحو 214 مليون دولار) في العام الواحد، مما يجعل النجم البرتغالي اللاعب الأعلى أجراً في العالم.

وبعد تقديم النصر نجمه الجديد رونالدو، مساء الثلاثاء، الثالث من يناير (كانون الثاني) الحالي، على ملعب "مرسول بارك" أمام نحو 25 ألفاً من أنصاره في حفل تاريخي بثته أكثر من 40 قناة عالمية من مختلف القارات، اضطر النجم البالغ من العمر 37 سنة إلى المثول لعقوبة إيقاف مباراتين كان قد تعرض لها من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في 23 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، رداً على تحطيمه هاتف أحد مشجعي نادي إيفرتون، عقب مباراة ناديه السابق مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وغاب رونالدو عن مباراتي النصر مع الطائي والشباب في الدوري السعودي، ليصبح ظهوره الأول في السعودية خلال قيادته فريق موسم الرياض الذي يضم نجوم النصر والهلال في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يقوده المنافس التاريخي لرونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعلى رغم تألق رونالدو وتسجيله هدفين في شباك باريس سان جيرمان، نجح البطل الفرنسي في حسم المباراة لصالحه بنتيجة (5-3) ليتوج بكأس موسم الرياض.

وشهد يوم 22 يناير الحالي خوض رونالدو أولى مبارياته بقميص النصر أمام الاتفاق ضمن الجولة الـ14 في الدوري، لكنه فشل في هز شباك الفريق الضيف، واكتفى النصر بهدف النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا لتحقيق الفوز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبينما تنتظر جماهير النصر وعشرات الملايين من عشاق رونالدو حول العالم تسجيل أول أهدافه مع ناديه الجديد، حل الصدام الكبير بين الفريق العالمي واتحاد جدة في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

ووقفت صلابة المنظومة الدفاعية للاتحاد عائقاً أمام هز رونالدو شباك الحارس مارسيلو غروهي الذي تصدى لتسديدة رونالدو الوحيدة على المرمى والتي جاءت عبر ضربة رأس.

وقال البرتغالي نونو سانتو المدير الفني للاتحاد خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة، "لا يمكنك تجاهل حضور نجم كبير مثل رونالدو، لذا كمدرب كان من اللازم أن أكون حذراً معه، وقد حضرت اللاعبين جيداً لإيقاف خطورته".

وظهرت خطورة رونالدو، في مناسبات عدة في الشوط الأول كان أخطرها ضربة رأس في الدقيقة 42 بعد عرضية من جهة اليمين أبعدها الحارس مارسيلو غروهي بشكل رائع، لترتد بهجمة في الاتجاه المعاكس أنهاها المغربي حمد الله برأسه في شباك النصر ليضاعف الغلة للاتحاد.

وعلق الفرنسي رودي غارسيا مدرب النصر على خسارة فريقه قائلاً "من الأمور التي غيرت مجريات المباراة فرصة كريستيانو رونالدو الرأسية الضائعة في الشوط الأول".

ولم تتهاون جماهير اتحاد جدة مع رونالدو، إذ سعت إلى استفزازه عبر التغني باسم ليونيل ميسي أثناء نزول البرتغالي إلى الملعب في بداية المباراة، وفي بعض الأحيان أثناء وصول الكرة إليه وسط المباراة.

وأهدرت الخسارة ووداع المنافسة فرصة تحقيق رونالدو أول لقب مع النصر، لكن لا يزال أمامه فرصة للفوز بلقب الدوري، إذ يتصدر فريقه الترتيب بعد خوض 14 جولة، جمع خلالها 33 نقطة، وتتبقى له مباراة أكثر من منافسه الأقرب الهلال، لتعزيز موقعه في القمة.

وفي وقت سابق، فجر الفيحاء مفاجأة بالفوز على الهلال بنتيجة (1-0)، ليجدد تفوقه على الزعيم بعد أن انتصر عليه في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي.

وخسر الهلال فرصة الحفاظ على لقب كأس السوبر، بعد أن حققه العام الماضي عقب تفوقه على الفيصلي بركلات الترجيح.

وتلقى الهلال خسارته الثانية هذا الموسم في جميع المسابقات المحلية، بعد أن خسر من التعاون في الدوري السعودي للمحترفين.

وتأتي الخسارة قبل سفر الهلال للمغرب لخوض بطولة كأس العالم للأندية، حيث سيلعب ضد الوداد البيضاوي المغربي في الدور الثاني للمسابقة، التي حقق فيها المركز الرابع في النسخة الماضية.

وسيلعب الفيحاء في النهائي يوم 29 يناير الحالي أمام الاتحاد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة