Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال السعودي والوداد المغربي يتواجهان في كأس العالم للأندية

الأهلي المصري يفتتح البطولة بملاقاة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا

جائزة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم (رويترز)

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم في المغرب، اليوم الجمعة، عن مواجهة عربية بين الوداد البيضاوي المغربي صاحب الضيافة والهلال السعودي بطل آسيا، في الدور الثاني من المسابقة التي تقام بين الأول والـ11 من فبراير (شباط) المقبل.

ويأتي الصدام العربي بين الوداد والهلال يوم الرابع من فبراير، كثاني مباريات البطولة، بعد المواجهة الافتتاحية التي ستجمع أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارة أوقيانوسيا والأهلي المصري، الذي احتل وصافة بطولة دوري أبطال أفريقيا خلف الوداد المغربي لكنه تأهل للمسابقة بعد إعلان تحول الوداد إلى الفريق المستضيف في ظل نقل البطولة إلى المغرب.

وسيواجه فلامنغو البرازيلي الفائز من لقاء الوداد والهلال في قبل النهائي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيبدأ ريال مدريد بطل أوروبا وصاحب الرقم القياسي بالفوز بالكأس أربع مرات مشواره في قبل النهائي بمواجهة الفائز من مباراة سياتل و(الأهلي أو أوكلاند).

وفي حال فوز الفريق المصري سيواجه سياتل بطل أميركا الشمالية بعد ثلاثة أيام، وتقام المباراة النهائية يوم 11 فبراير.

وانطلقت مسابقة كأس العالم عام 2000 بتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ويعد ريال مدريد الإسباني هو بطلها التاريخي برصيد أربعة تتويجات، بينما كان تشيلسي الإنجليزي آخر المتوجين بها في العام الماضي بعد الفوز على بالميراس البرازيلي.

واحتل الأهلي المصري المركز الثالث في آخر نسختين عامي 2020 و2021، بينما وصل الهلال السعودي للمربع الذهبي في نسختي 2019 و2021.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة