Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رونالدو في احتفال "النصر": جئت للاستمتاع بالألقاب

قال إنه كسر الأرقام القياسية في أوروبا ويريد أن يفعلها في آسيا ورئيس النادي: "سينقل الرياضة السعودية للأفضل"

زفّ نادي النصر السعودي رسمياً نجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو على ملعب "مرسول بارك" في العاصمة السعودية الرياض أمام نحو 25 ألفاً من أنصاره في حفل تاريخي بهيج بثته أكثر من 40 قناة عالمية من مختلف القارات.

وبدأت مراسم تقديم الأسطورة البرتغالية بوصلة موسيقية وفقرة غنائية، أدّاها الفنان السعودي عايض القرني أمام الجماهير المحتشدة بالمدرجات.

وفي الساعة السابعة وخمس دقائق مساءً، وصل رونالدو إلى ملعب "بارك" على سيارة فاخرة، بينما يرتدي بذلة رسمية، وكان في استقباله رئيس النادي ونائبه، وفي الجوار سُمعت صيحات الجماهير المحتشدة أمام الملعب، وهي تردد كلمته الشهيرة "si" وسط ابتسامات من النجم البرتغالي.

جئت للاستمتاع بالألقاب

وقبل أن يتجه اللاعب إلى غرفة الملابس لارتداء قميص ناديه الجديد عُقد مؤتمر صحافي لنحو 25 دقيقة، شارك فيه رئيس النادي ومدرب الفريق الفرنسي رودي غارسيا.

وقال رونالدو، في المؤتمر الصحافي، "هذه نقلة نوعية لي، جئت إلى النصر للاستمتاع بالألقاب. هي تجربة جديدة، وأنا فخور جداً بها".

ووعد بمواصلة كسر الأرقام القياسية في تحد جديد، "كسرت الأرقام في أوروبا، وأريد كسر الأرقام القياسية في قارة آسيا".

وبدد النجم البرتغالي إشاعات نقلتها صحف أوروبية، منها ما كتبته صحافية "الماركا" اليوم عن العلاقة المضطربة مع شريكة حياته جورجينا بعد الانتقال إلى الشرق الأوسط، التي تسببت في تأجيل إعلان زواجه. وقال "عائلتي وأولادي كانوا سعيدين بالوجود هنا، وحينما اتخذت قراري كانوا داعمين لي".

وأضاف "هذه فرصة مهمة ليس في عالم كرة القدم فقط، وسأسعى إلى تغيير العقلية الرياضية لدى الأجيال الحديثة".

وكشف رونالدو عن عروض كثيرة سبقت اختياره لناديه الجديد، منها أندية أوروبية وأميركية وأخرى في موطنه البرتغال. وبحسب حديثه "أعطيت كلمتي للنصر، لأن لديّ تحدياً كبيراً، وهو تغيير كرة القدم في السعودية".

وعرج النجم البرتغالي على فوز المنتخب السعودي أمام المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، إنه "لم يعد أمراً مستغرباً، بخاصة أن المنتخبات خلال الأعوام الـ15 الأخيرة تغيرت كما حدث مع المنتخبين السعودي والكوري الجنوبي". 

الملهم والمبشر بالسعادة

من جهته اعتبر رئيس النادي، مسلي آل معمر، أن كريستيانو "أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم". وقال إن اللاعب الذي يحمل خمسة أحذية ذهبية "سينقل الرياضة السعودية إلى وضع أفضل".

وأضاف آل معمر، "هذه ليست صفقة لبطولة أو فوز، هي للإلهام، وهو ملهم لكثير من الشباب والنشء". وكشف عن أن "الاتفاق لا يقتصر على كرة القدم فقط، إذ سيكون النجم البرتغالي داعماً لأكاديميات النادي، وستعلن قريباً برامج مرتبطة بالصفقة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعبّر مدرب النادي غارسيا عن سعادته بانضمام رونالدو، "أنا مسرور جداً، وهو مبشر بالخير للدوري السعودي".

وعقب المؤتمر صافح النجم البرتغالي لاعبي الفريق بغرفة الملابس قبل أن يظهر للمرة الأولى على ملعب النادي، وهو يرتدي الرقم "7" وسط هتاف المدرجات. وقال للجماهير الغفيرة "أعدكم أن أقدم أجمل ما لدي، الدوري السعودي فيه روح تنافسية، أريد أن أسعد الناس".

وأسهم كريستيانو للمرة الأولى اليوم بعمل خيري في السعودية حين أعلن تخصيص كامل ريع حفل التقديم لمنصة "إحسان" الخيرية التي تعنى بدعم الفئات الأكثر حاجة.

وسجل المهاجم، البالغ من العمر 37 عاماً، 819 هدفاً في مسيرته، ويمثل وصوله حدثاً تاريخياً في كرة القدم السعودية، التي تتطلع إلى جلب مزيد من الأسماء الكبيرة إلى دوري المحترفين.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، في وقت سابق "سندعم بقية أنديتنا لإبرام صفقات نوعية مع نجوم عالميين قريباً". مضيفاً "كريستيانو، أهلاً بك في بيتك الجديد، أهلاً بك في الدوري السعودي للمحترفين".

زيادة في الجماهيرية

يتوقع أن تزداد جماهيرية النادي السعودي بعد انضمام الأسطورة البرتغالي، وقد شهد النادي بعد إعلان الصفقة زيادة عدد المتابعين على حسابه بموقع "إنستغرام" وبقية منصات التواصل الاجتماعي بملايين.

 

 

وأصبحت عديد من الأرقام القياسية التي يحملها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا مهددة بالكسر من لاعبين آخرين، بعد انتقاله إلى نادي النصر السعودي، بالتالي استمرار غيابه عن بطولته المفضلة.

ويحتكر رونالدو معظم الأرقام القياسية الفردية في البطولة العريقة، ولم يظهر فيها الموسم الحالي (2022-2023) للمرة الأولى منذ عام 2003، وذلك على إثر حلول فريقه السابق "مانشستر يونايتد" سادساً في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي (2021-2022).

وظهر "الدون" للمرة الأولى في دوري الأبطال في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) 2003، في المباراة التي خسرها "مانشستر يونايتد" أمام مضيفه "شتوتغارت" الألماني، في الجولة الثانية من دور المجموعات لنسخة (2003-2004).

وكان الظهور الأخير للنجم البرتغالي في دوري الأبطال يوم 15 مايو (أيار) 2022، في المباراة التي خسرها "مانشستر يونايتد" أمام ضيفه "أتلتيكو مدريد" 0-1 في إياب الدور ثمن النهائي.

لكن كريستيانو لن يلعب مباريات هذه البطولة مرة أخرى على الأقل حتى خريف عام 2025، إذا لم تحدث أية مفاجأة حتى تلك الفترة، وذلك بحكم توقيعه على عقد انتقاله لفريق النصر السعودي حتى صيف العام نفسه، وفق البيان الرسمي الصادر عن النجم العالمي.

أمل العودة لأوروبا

لكنّ تقريراً نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية نقل أن عقد رونالدو مع النصر السعودي يحتوي على بند يسمح له بالانضمام إلى نادي "نيوكاسل" الإنجليزي على سبيل الإعارة إذا تمكن نادي الـ"ماغبايس" من إنهاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي في المراكز الأربعة الأولى، بالتالي التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويعد "صاروخ ماديرا" الهداف الأول لأمجد المسابقات الأوروبية، بتسجيله 140 هدفاً، متقدماً على غريمه الأزلي ليونيل ميسي، نجم "باريس سان جيرمان" بفارق 41 هدفاً فقط.

ولا يعد هذا الفارق كبيراً أو مريحاً في ظل استمرار ميسي بالقارة الأوروبية العجوز، على اعتبار وصوله إلى الدور ثمن النهائي من الموسم الحالي، فضلاً عن لعبه موسماً آخر على الأقل، بخاصة أنه يقترب من تمديد عقده مع فريق العاصمة الفرنسية، وفق تقارير عديدة.

ويملك "الدون" أكبر عدد من الأهداف في الأدوار الإقصائية من البطولة برصيد 67 هدفاً، كما فاز بلقب الهداف في ست نسخ مختلفة أكثر من أي لاعب آخر، وذلك في 2007-2008، 2012-2013، 2013-2014، 2015-2016، 2016-2017، 2017-2018.

ولعب كريستيانو في البطولة 183 مباراة بقمصان أندية "مانشستر يونايتد" و"ريال مدريد" و"يوفنتوس" أكثر من أي لاعب آخر، كما أنه الوحيد الذي سجّل هدفاً على الأقل في 11 مباراة متتالية.

ولم يسبق لأي لاعب التسجيل في ثلاث مباريات نهائية في دوري الأبطال كما فعل رونالدو في مباريات "مانشستر" و"تشيلسي" 2007-2008، و"ريال مدريد" في مواجهة "أتلتيكو مدريد" 2013-2014، و"ريال مدريد" أمام "يوفنتوس" 2016-2017.

وتوج كريستيانو رونالدو باللقب خمس مرات، واحدة مع "مانشستر يونايتد"، وأربع مع "ريال مدريد"، علماً بأنه فشل في الفوز بالبطولة خلال لعبه مع "يوفنتوس" في ثلاثة مواسم.

وحصل رونالدو على خمس كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية.

كان نادي "النصر" قد أعلن الجمعة الماضية التعاقد مع رونالدو لمدة موسمين ونصف الموسم بدءاً من يناير (كانون الثاني) 2023 وحتى يونيو (حزيران) 2025، في صفقة انتقال حر، قادماً من "مانشستر يونايتد" الإنجليزي، ورغم أنه لم يتم الكشف رسمياً عن تفاصيل الصفقة فإن تقارير صحافية أشارت إلى أنها ستكلف خزائن السعوديين نحو 200 مليون يورو (نحو 214 مليون دولار) في العام الواحد، وهو الراتب الأعلى في تاريخ كرة القدم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة