Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النصر السعودي ينفي علاقة رونالدو بالترويج لملف كأس العالم 2030

ينتظر الهداف البرتغالي نهاية فترة إيقافه عن المباريات لتسجيل المشاركة الأولى بقميص "العالمي"

كريستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر السعودي (رويترز)

أصدر نادي النصر السعودي، اليوم الأربعاء، بياناً مقتضباً عبر حسابه الإنجليزي على "تويتر"، نفى خلاله كل ما تردد من أنباء عن تضمن عقد نجمه الجديد كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب البرتغالي، بنوداً تلزمه بالترويج لملف استضافة كأس العالم 2030 الذي قد تتقدم به السعودية بالمشاركة مع مصر واليونان.

وجاء في التغريدة، "يود النصر توضيح أنه خلافًا للتقارير الصحافية فإن عقد كريستيانو رونالدو لا يتضمن التزامات تتعلق بأية طلبات باستضافة كأس العالم".

"ينصب تركيزه الأساسي على النصر والعمل مع زملائه لمساعدة النادي على تحقيق النجاح".

وانضم رونالدو، الهداف التاريخي لكرة القدم للأندية والمنتخبات إلى النصر في 30 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وتم تقديمه في الثالث من يناير (كانون الثاني) الحالي، على ملعب "مرسول بارك" في العاصمة السعودية الرياض أمام نحو 25 ألفاً من أنصاره في حفل تاريخي بثته أكثر من 40 قناة عالمية من مختلف القارات.

ولم يكشف رسمياً عن تفاصيل عقد رونالدو مع النصر، لكن تقارير صحافية وإعلامية أشارت إلى أنها ستكلف خزائن عملاق الرياض نحو 200 مليون يورو (نحو 214 مليون دولار) في العام الواحد، مما يجعل النجم البرتغالي اللاعب الأعلى أجراً في العالم.

وتكاثرت التقارير الصحافية العالمية حول وجود بنود خاصة في عقد رونالدو مع العالمي، أولها كان أن النصر بوابة النجم البرتغالي للعودة إلى الدوري الإنجليزي والمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

وادعى تقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية أن عقد رونالدو مع النصر يحتوي على بند يسمح له بالانضمام إلى نادي نيوكاسل الإنجليزي على سبيل الإعارة إذا تمكن نادي الـ "ماغبايس" من إنهاء الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي في المراكز الأربعة الأولى، بالتالي التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسرعان ما نفى إيدي هاو، المدير الفني لنيوكاسل هذا التقرير مشيراً إلى عدم وجود أية التزمات على ناديه لضم رونالدو.

وسرعان ما تكهنت وسائل إعلام بأن هداف ريال مدريد ويوفنتوس السابق سيحصل على 200 مليون يورو أيضاً نظير الترويج لملف محتمل للسعودية لاستضافة كأس العالم 2030 بالاشتراك مع مصر واليونان.

وأعلنت البرتغال وإسبانيا وأوكرانيا بالفعل عن التقدم بطلب مشترك لاستضافة نسخة 2030، ينافس عرضاً من بعض دول أميركا الجنوبية.

ولم يتمكن رونالدو من تسجيل ظهوره الأول بقميص فريقه الجديد حتى الآن بسبب مثوله لعقوبة الإيقاف مباراتين من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الصادرة في 23 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، رداً على تحطيمه هاتف أحد مشجعي نادي إيفرتون، عقب مباراة ناديه السابق مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقاً لترتيب مباريات النصر، سيغيب رونالدو عن المباراة المقبلة في الدوري أمام الشباب ضمن الجولة الـ13، ثم سيكون متاحاً للعب رسمياً بداية من مباراة الاتفاق في الجولة الـ14، يوم 22 يناير الحالي.

لكن النجم الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سيشارك، يوم 19 يناير الحالي، ضمن فريق نجوم النصر والهلال في مباراة ودية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، يقوده الأرجنتيني ليونيل ميسي، ضمن فعاليات موسم الرياض.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة