Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجاة كاتب عراقي من محاولة اغتيال في منطقة القادسية ببغداد

مسلحون أطلقوا الرصاص على السيارة التي كان يستقلها فخري كريم ولاذوا بالفرار

فخري كريم تولى منصب المستشار السياسي للرئيس العراقي السابق جلال طالباني (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - مواقع التواصل الاجتماعي)

أعلنت مؤسسة المدى للإعلام والثقافة نجاة صاحبها الكاتب والسياسي العراقي فخري كريم من "محاولة اغتيال" في العاصمة بغداد، مساء الخميس.

وقالت المؤسسة في بيان إن كريم تعرض لمحاولة اغتيال وهو في طريق عودته إلى المنزل عقب مشاركته في معرض العراق الدولي للكتاب الذي تتولى الدار تنظيمه.

وأوضح البيان أن "مسلحين مجهولين" كانوا يستقلون شاحنتين صغيرتين اعترضوا السيارة التي كان يستقلها كريم برفقة مدير عام مؤسسة المدى، غادة العاملي، وأطلقوا الرصاص ولاذوا بالفرار.

وذكر البيان أن محاولة الاغتيال جرت في منطقة القادسية ببغداد في نحو الساعة التاسعة مساء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واعتبرت المؤسسة أن "محاولة الاغتيال الآثمة والفاشلة، تؤكد أن قوى الظلام لا يسرها أن ترى العراقيين فرحين متفاعلين مع حدث ثقافي كبير ومؤثر مثل معرض العراق الدولي للكتاب"، مطالبة بـ"فتح تحقيق سريع لكشف منفذي الهجوم ومن يقف خلفهم وتقديمهم للعدالة سريعاً ليناولوا جزاءهم العادل".

ونشرت المؤسسة عبر صفحتها في "فيسبوك" صوراً لما قالت إنها تظهر آثار الرصاص في المركبة.

ويشغل كريم منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، وهو أيضاً رئيس المجلس العراقي للسلم والتضامن، وتولى منصب المستشار السياسي للرئيس العراقي السابق جلال طالباني.

وذكر البيان أن محاولة الاغتيال جرت في منطقة القادسية ببغداد، على يد مسلحين مجهولين في نحو الساعة التاسعة مساء.

وطالبت الدار بفتح تحقيق سريع لمعرفة الجناة ومن يقف خلفهم، وتقديمهم للعدالة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار