Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مواجهات مسلحة بين "سرايا السلام" و"الحشد الشعبي" في بغداد

عناصر من الشرطة أغلقت مداخل منطقة حي العامل في محاولة للسيطرة على الوضع

ملخص

أفادت وسائل إعلام عراقية بأن اشتباكات مسلحة اندلعت مساء أمس الإثنين بين "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري وقوة من "الحشد الشعبي" بمنطقة حي العامل في غرب العاصمة بغداد

أفادت وسائل إعلام عراقية بأن اشتباكات مسلحة اندلعت مساء أمس الإثنين بين "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري وقوة من "الحشد الشعبي" بمنطقة حي العامل في غرب العاصمة بغداد.

وأشارت الأنباء إلى أن الاشتباكات اندلعت على خلفية قيام مجموعة من "سرايا السلام" باستبدال رايات السرايا بصور مرشحي الانتخابات على أعمدة الإنارة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكر مصدر أمني أن الشرطة الاتحادية وقوات دعم من عمليات بغداد انتشرت لإنهاء النزاع، مشيراً إلى أن "قوة من الشرطة الاتحادية استنفرت وأغلقت مداخل المنطقة في محاولة للسيطرة على الوضع". ولفت إلى أن قائد عمليات بغداد وصل إلى المنطقة للتدخل بصورة مباشرة وإنهاء النزاع المسلح. 

وفي وقت لاحق أكد قائد عمليات بغداد اللواء الركن وليد خليفة، اليوم الثلاثاء، السيطرة على الوضع الأمني في منطقة حي العامل التي شهدت توترات أمنية وانتشاراً مسلحاً، بحسب مصدر أمني. 

وقال خليفة في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عراقية إن "الوضع الأمني في حي العامل ببغداد تسيطر عليه القوات الأمنية"، مؤكداً "عدم وجود أية عودة للتوتر الأمني في المنطقة".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار