Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد يرى في كريم بنزيما الحل الأمثل لأزمته الهجومية

المهاجم الفرنسي لا يمانع في العودة إلى ريال مدريد على سبيل الإعارة

كريم بنزيما قائد فريق الاتحاد السعودي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

هل يكون كريم بنزيما الحل الأمثل لأزمة مانشستر يونايتد؟

يدخل مانشستر يونايتد الإنجليزي فترة الانتقالات الشتوية، ساعياً لتدعيم صفوفه بالشكل الذي يعيد بريقه مرة أخرى، بعد محاولات عدة تحت قيادة المدير الفني الهولندي للفريق إيريك تن هاغ، ولكن تذبذب النتائج هو المسيطر على المشهد في الوقت الحالي.

دخول جيم راتكليف لنادي مانشستر يونايتد والاستحواذ على 25 في المئة من أسهمه، والعمل على إدارة كرة القدم وتدعيم صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة، قد يعطي الفرصة لترميم ما يحتاج إليه تن هاغ خلال فترة الانتقالات الشتوية، بخاصة الشق الهجومي الذي يشهد تراجعاً في مستوى لاعبيه في المباريات الأخيرة.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 31 نقطة من 20 مباراة، بعدما حقق 10 انتصارات وتعادلاً في لقاء وتلقى تسع هزائم، ولم يتمكن من التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، متذيلاً مجموعته برصيد أربع نقاط فقط.

وكشفت تقارير صحافية بريطانية خلال الأيام الماضية، أن هناك خطة موضوعة من أجل تدعيم صفوف مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الشتوية، من أجل تحسين مسيرة الفريق في ما تبقى من الموسم.

وأشارت التقارير إلى أن إحدى الصفقات التي يراها مانشستر يونايتد مناسبة بالنسبة إليهم، هو ضم مهاجم الاتحاد السعودي كريم بنزيما، بعد انتشار بعض الأنباء حول رغبته بالرحيل والعودة إلى أوروبا مرة أخرى.

وأكد أسطورة مانشستر يونايتد لويس ساها في تصريحات صحافية، أن انضمام كريم بنزيما ليونايتد سيكون بمثابة "الحلم"، الذي سيحل كثيراً من الأزمات الفنية ومعاناة الخط الأمامي للفريق التي ظهرت، أخيراً، وتسببت في تراجع الأداء خلال المباريات السابقة.

وذكر تقرير لشبكة "ديفينسا سنترال" الإسبانية أن بنزيما غاضب في الوقت الحالي بسبب تراجع مستوى الاتحاد في المباريات الأخيرة، وتأخر ترتيبه في الدوري السعودي للمحترفين، حيث يحتل المركز السابع برصيد 28 نقطة بعد 18 جولة، بعد تحقيق ثمانية انتصارات وتعادل في أربع مباريات وتلقى ست هزائم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومنذ انضمام بنزيما (36 سنة) للاتحاد، خاض بقميصه 20 مباراة سجل خلالها 12 هدفاً وصنع خمسة آخرين، في 1685 دقيقة، في جميع البطولات، حيث شارك في الدوري وكأس الملك ودوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

في حالة اتجاه مانشستر يونايتد للتفكير في التعاقد مع بنزيما بشكل جدي خلال المرحلة المقبلة، سيجد بعض العوائق بدايتها ستكون أمام راتب اللاعب الفرنسي الضخم مع نادي الاتحاد.

ووفقاً لما ذكره تقرير الموقع الإسباني المقرب من ريال مدريد فإن هناك رغبة لدى بنزيما في الوقت الحالي، لمغادرة الاتحاد حتى لو على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر حتى نهاية الموسم الجاري، وليس لديه مانع في العودة إلى النادي الملكي الإسباني، لكن نفس التقرير أكد صعوبة حدوث ذلك بسبب تمسك الاتحاد بنجمه الفرنسي.

وكان بنزيما قد انضم للاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعقد لمدة ثلاث سنوات، براتب سنوي يصل إلى 200 مليون يورو (218.9 مليون دولار)، ضمن موسم انتقالات تاريخي، شهد ضم الدوري السعودي أبرز اللاعبين في الدوريات الأوروبية على رأسها رياض محرز ونيغولو كانتي وفابينيو وربرتو فيرمينو وفرانك كيسي وسان ماكسيمان وألكسندر ميتروفيتش وبروزوفيتش وسافيتش وروبن نيفيز.

وتعد الفترة الذهبية لبنزيما، هي مسيرته مع ريال مدريد التي امتدت منذ موسم 2009 – 2010 حتى موسم 2023 – 2024، خاض 648 مباراة سجل خلالها 354 هدفاً وصنع 165 آخرين، متوجاً بـ25 بطولة مع النادي الإسباني.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة