Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توم كروز يكشف عن "أغرب" نظرية مؤامرة سمعها عن نفسه

غالباً ما ترتبط الأساطير المحيطة بالنجم بإيمانه بكنيسة السيانتولوجيا الغامضة

يعتبر كروز أشهر أتباع الكنيسة السيانتولوجية إذ انضم إلى الجماعة عام 1980 (غيتي/ باراماونت)

يستذكر كريس ماك كاري، مخرج الجزء السابع من سلسلة أفلام مهمة مستحيلة: "مهمة: مستحيلة - تقدير الموضع" Mission Impossible: Dead Reckoning سؤاله توم كروز عن "أغرب رواية" سمعها عن نفسه.

شكل كروز محور عدد من نظريات المؤامرة على مر السنوات، ويعود ذلك في جزء منه لعلاقاته مع كنيسة السيانتولوجيا (Church of Scientology) الغامضة والمثيرة للجدل.

ففي مقابلة مع صحيفة "ذات تايمز" البريطانية The Times تناولت نجم أفلام الإثارة البالغ 61 سنة، قال ماك كاري، 54 سنة، أن كروز أخبره بأن أغرب رواية سمعها كانت أنه "لم يكن يسمح للأشخاص الموجودين في موقع التصوير النظر مباشرة في عينيه".

وفي هذا الإطار، أخبر سايمون بيج، البطل المشارك مع كروز في سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة" [بدأت مشاركته في السلسلة مع جزئها الثالث عام 2006]، الصحيفة: "تمكنت من اجتياز كل الروايات الغريبة المحيطة به. فمن جهة، إنه توم كروز، نجم الأفلام الغامض الذي يود الجميع التعرف إليه. ومن جهة أخرى، إنه مجرد رجل كالآخرين. أحب أن أتصرف على طبيعتي معه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي مقابلة حديثة مع "اندبندنت"، صادقت هايلي أتويل إحدى الممثلات الزميلات لكروز في فيلمه الأخير على شخصية كروز الطبيعية.

وقالت: "أشعر بالفعل أن بوسعكم إلقاء التحية عليه ومواصلة السير: فهو لطيف وجذاب ويتمتع بالكاريزما ويعرف كيف يجعل الأشخاص مرتاحين مع أنفسهم. ومع ذلك، يمكن لبعضهم أن يجادل في أن مثل هذه الصفات قد تكون مجرد تكتيك للتلاعب تخفي حقيقة شخصيته المغرورة" أو أياً تكن الترهات التي يريد الأشخاص اختلاقها عن الآخرين. ولكن مع الوقت، تشاهدونه وتقولون في نفسكم: إنه يعمل بجد ويهتم فعلاً بكل شيء ويهتم بالأشخاص ويود التواصل معهم ومشاركتهم ويؤمن بقوة السينما بقدر ما كان يفعل عندما كان يبلغ 5 سنوات".

ويعتبر كروز أشهر أتباع الكنيسة السيانتولوجية إذ انضم إلى الجماعة عام 1980. واتهمت الديانة وقائدها ديفيد ميسكافيج بالاحتيال على مناصري الكنيسة لكسب المال وبفصل أفرادها عن أحبائهم، ومضايقة الصحافيين والنقاد وتهديدهم.

وفي حفلة توزيع جوائز "غولدن غلوب" في يناير (كانون الثاني)، انتقد كروز لارتباطه بالكنيسة إذ أشار مقدم الحفل جيرود كارمايكل إلى شيلي ميسكافيج زوجة ديفيد التي لم تظهر إلى العلن منذ عام 2007.

ومن المتوقع أن تصدر السلسلة السابعة من فيلم "المهمة المستحيلة" مع صدور الجزء الثاني له في عام 2024.

وكانت الآراء المرتبطة بالفيلم في جزئه الأول إيجابية ورائعة ونال على موقع تقييم الأفلام "روتن توماتوز" Rotten Tomatoes نسبة 98 في المئة بعد تلقيه 112 تقييماً.

صدر فيلم "مهمة: مستحيلة - تقدير الموضع" الجزء الأول في صالات السينما في المملكة المتحدة في الـ11 من يوليو (تموز) الجاري.

© The Independent

المزيد من منوعات