Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحقيق فرنسي مع مدرب سان جيرمان في اتهامات عنصرية

ألقت الشرطة القبض على كريستوف غالتييه ونجله في مدينة نيس

المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان (رويترز)

ملخص

يقترب غالتييه من الرحيل عن باريس سان جيرمان ليترك مقعده إلى الإسباني لويس إنريكي

توالت الصدمات على المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان، حيث نقلت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، عن المدعي العام الفرنسي أن الشرطة ألقت القبض على المدرب البالغ من العمر 56 سنة ونجله جون غالتييه للتحقيق معهما في شأن مزاعم تمييز عنصري واضطهاد ديني خلال فترة تدريب نادي نيس في موسم (2021 - 2022).

وأشارت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إلى أن التحقيق كان حول حديث عنصري مع المدير الرياضي السابق لنادي نيس جوليان فورنييه، وهو ما تم تسريبه من محادثات بالبريد الإلكتروني في أبريل (نيسان) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت التسريبات عن عنصرية غالتييه تجاه بعض الجنسيات الأفريقية واللاعبين المسلمين في ناديه، لكن المدرب نفى الاتهامات الموجهة إليه في وقت سابق ورفع دعوى أمام القضاء، قبل ترك نيس والانتقال لتدريب باريس سان جيرمان في 2022.

وشهدت الساعات الأخيرة تواتر أنباء عن قرب إقالة غالتييه من تدريب باريس سان جيرمان بسبب فضله في تلبية طموحات إدارة النادي بخاصة على صعيد المنافسة في دوري أبطال أوروبا، وأن الإدارة أتمت الاتفاق مع المدرب الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني، لتولي المهمة وبدء مرحلة إعادة بناء الفريق الذي رحل عن صفوفه الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقد يفقد نجمه الأول كيليان مبابي الساعي للعب بقميص ريال مدريد الإسباني.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة