Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف ضبط غالتييه إيقاع باريس سان جيرمان واستفاد من الثلاثي المرعب؟

شاهد المدير الفني تفوق فريقه في آخر ثلاث مباريات وسط تألق ميسي ونيمار ومبابي

لاعبو باريس سان جيرمان الفرنسي يحتفلون بتسجيل هدف في مسابقة دوري أبطال أوروبا (رويترز)

اكتسح باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه مكابي حيفا بنتيجة (7-2)، الثلاثاء 25 أكتوبر (تشرين الأول)، في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، مما رفع رصيده إلى 11 نقطة اعتلى بها صدارة المجموعة الثامنة وضمن التأهل إلى دور الـ 16.

الفوز الكبير للفريق الباريسي جاء ليعزز ثقة الفريق ويزيد حلقة جديدة في سلسلة انتصاراته بعد الفوز على مارسيليا (1-0)، وأجاكسيو (3-0) في الدوري الفرنسي.

وكان باريس تعرض لثلاث تعادلات متتالية أمام بنفيكا البرتغالي وستاد ريمس، لكنه سرعان ما استعاد قوته وعاد لطريق الانتصارات.

وعلى الصعيد المحلي يتصدر باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي برصيد 32 نقطة بعد مرور 12 جولة، حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في مباراتين، ولم يتعرض لأي هزائم.

وشاهد كريستوف غالتييه، المدير الفني لباريس تألق الثلاثي الهجومي المرعب في فريقه، إذ أحرز كل من ميسي ومبابي هدفين، كما هز نيمار الشباك.

ورفع ميسي قائد الأرجنتين رصيده إلى 129 هدفاً في دوري الأبطال، وعلى رغم بلوغه 35 عاماً فهو يواصل التسجيل ويستفيد من وجود مبابي ونيمار بجواره في خطة اللعب 4-3-3.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال غالتييه، "شاهدت استمتاع اللاعبين وهذا مهم للغاية، كان يجب علي التفكير في كيفية أن يعبر الثلاثي عن نفسه بأفضل طريقة ممكنة، وأسلوب اللعب يمكن أن يكون مهماً في ذلك".

"تدريب ورؤية هذا الثلاثي أمر رائع، بالنسبة إلى أي مدرب هذه هي الجنة".

وصنع كل من ميسي ومبابي هدفين، فيما تسبب نيمار في أن يهز أحد لاعبي الفريق الضيف شباكه بالخطأ.

وقال فيتينيا لاعب وسط باريس سان جيرمان، "اتيحت لي فرصة مشاهدتهم من أرض الملعب، نشعر بإعجاب شديد لأن الثلاثي يقوم بأمور لا يمكن للآخرين فعلها، إنه شرف حقاً".

واعترف غالتييه بأنه اضطر لتغيير طريقة لعب فريقه في المباريات الأخيرة لضبط الإيقاع وزيادة القدرة الهجومية.

وبعد التعادلات الثلاث المتتالية في جميع المسابقات، وشكوى مبابي من دوره في الفريق، تخلى غالتييه عن طريقة 3-4-2-1 وتحول للعب بطريقة 4-3-1-2، حيث فاز باريس سان جيرمان بمباراتين على التوالي، بما في ذلك الفوز على الغريم أولمبيك مارسيليا.

وأردف غالتييه، "أردنا أن نرى كيف يمكن أن نكون أكثر خطورة وكيف يكون هناك ثلاثي هجومي يلعب بالقرب من بعضه بعضاً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة