Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سان جيرمان يقيل بوتشيتينو ويعين كريستوف غالتييه مديرا فنيا

سيلتحق المدرب الفرنسي بفريق العاصمة بعدما رحل عن نيس الشهر الماضي

كريستوف غالتييه المدير الفني الجديد لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي (الموقع الرسمي للنادي)

أعلن نادي باريس سان جيرمان حامل لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، نهاية حقبة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، وتعيين كريستوف غالتييه لتدريب الفريق.

وسيلتحق غالتييه بفريق العاصمة الفرنسية بعدما رحل عن نيس الشهر الماضي، وقاده لبلوغ نهائي كأس فرنسا واحتلال المركز الخامس في الدوري المحلي الموسم الماضي.

وكان المدرب البالغ عمره 55 سنة التحق بنيس في 2021، بعدما قاد ليل قبلها بموسم واحد لإحراز لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 2011.

وقبل تدريب ليل قضى غالتييه ثمانية مواسم في سانت إيتيان وأحرز هناك لقب كأس فرنسا في 2012-2013.

ويأتي تعيين غالتييه بعدما وضع ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان حداً للتكهنات حول زين الدين زيدان، ونفى التقارير عن وجود مفاوضات مع اللاعب الفائز بكأس العالم 1998 لقيادة نادي العاصمة الفرنسية.

وتولى بوتشيتينو المسؤولية في يناير (كانون الثاني) 2021، وأحرز لقب الدوري الفرنسي موسم 2021-2022 وكأس فرنسا موسم 2020-2021، لكنه أخفق في حصد لقب دوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الوحيد الذي ينقص خزائن النادي منذ استحواذ جهاز قطر للاستثمار عليه في 2011.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال سان جيرمان في بيان بموقعه على الإنترنت، "يؤكد باريس سان جيرمان أن ماوريسيو بوتشيتينو أنهى مشواره مع النادي".

وأضاف، "يود النادي توجيه الشكر إلى ماوريسيو بوتشيتينو وجهازه على عملهم ويتمنى لهم التوفيق في المستقبل".

ووصل سان جيرمان، الفائز بلقب الدوري المحلي ثماني مرات منذ عملية الاستحواذ، إلى نهائي دوري الأبطال في 2020 لكنه خرج من دور الـ 16 الموسم الماضي أمام ريال مدريد الإسباني الذي توج باللقب لاحقاً.

وصنع بوتشيتينو شهرة كبيرة بعدما قاد توتنهام هوتسبير الإنجليزي لإنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز في المربع الذهبي والتأهل إلى نهائي دوري الأبطال في 2019.

لكن على رغم امتلاك تشكيلة مدججة بالنجوم في باريس، بوجود كيليان مبابي ونيمار وليونيل ميسي، فشل نادي العاصمة الفرنسية في الجمع حتى بين الألقاب المحلية واكتفى بالفوز بالدوري الموسم الماضي.

ويترك بوتشيتينو منصبه بعدما قاد سان جيرمان في 84 مباراة وحقق 55 فوزاً وتعادل 15 مرة مقابل 14 هزيمة.

المزيد من رياضة