Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يصطدم بتألق نيوكاسل ومانشستر يونايتد في صراع المربع الذهبي

عاد "الريدز" إلى طريق الانتصارات لكن حظوظه في التأهل لدوري أبطال أوروبا مرتبطة بنتائج منافسيه

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

يعول الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول في رحلة البحث عن مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا على قوة المباريات التي سيخوضها مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم وأبرزها ضد أستون فيلا وبرايتون ووست هام وتشيلسي

استعاد ليفربول خط سيره على الطريق الصحيح نحو إنهاء الموسم المحلي بأفضل صورة ممكنة فترة من التعثر شبه المستمر الذي أجهض حظوظه في الظفر بأي لقب هذا العام سواء داخل إنجلترا أو على الصعيد الأوروبي.

بعد الخسارة في مباراتين من بورنموث ومانشستر سيتي ثم التعادل في المباراتين اللاحقتين أمام تشيلسي وأرسنال تمكن فريق "الريدز" الذي يقوده المدير الفني الألماني يورغن كلوب من الفوز في ثلاث مواجهات متتالية ضد ليدز يونايتد ونوتنغهام فورست ووست هام يونايتد ليرفع رصيده إلى 53 نقطة بعد خوض 32 مباراة ليحتل المركز السابع في ترتيب الدوري بفارق سبع نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ولكن مع تبقي ست مباريات فقط أمام ليفربول سعياً وراء اللحاق بالمراكز الأربعة الأولى، أصبحت مهمته أكثر صعوبة في ظل تألق نيوكاسل يونايتد الذي يحتل الآن المركز الثالث برصيد 62 نقطة من 32 مباراة كان آخرها اكتساح مضيفه إيفرتون بنتيجة (4-1)، أمس الخميس، في استاد "غوديسون بارك".

ويستضيف فريق نيوكاسل في ملعبه "سانت جيمس بارك" أربعاً من آخر ست مواجهات متبقية له في دوري الموسم الحالي، أبرزها أمام أرسنال المرشح للتتويج باللقب الذي يخوض سباقاً محموماً مع مانشستر سيتي.

وعلى جهة أخرى يتشبث مانشستر يونايتد بموقعه ضمن المراكز الأربعة الأولى، حيث يحتل حالياً المركز الرابع برصيد 60 نقطة بعد لعب 31 مباراة، وأمامه فرصة الارتفاع إلى المركز الثالث إن حقق الفوز في مباراته المقبلة ضد أستون فيلا في استاد "أولد ترافورد"، حيث سيرفع رصيده إلى 63 نقطة.

وعلى الرغم من السعادة الغامرة التي أظهرها المدرب كلوب بعد فوز فريقه على وست هام أكد أن التأهل لدوري الأبطال لا يزال بعيداً من متناول فريقه.

وقال لشبكة "بي تي سبورت"، "لا ليس التأهل في أيدينا، فلماذا أتحدث عن ذلك؟".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"يمكننا مواصلة حصد النقاط الثلاث في كل مباراة على قدر استطاعتنا، وهذا من شأنه أن يضغط على بقية الفرق لكنهم جميعاً في وضع أفضل".

وربما يعول كلوب على قوة المباريات التي سيخوضها مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم وأبرزها ضد أستون فيلا وبرايتون ووست هام وتشيلسي.

وفي المقابل ثار الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد على لاعبيه بعد تنازلهم عن التقدم بهدفين على مضيفهم توتنهام هوتسبير، أمس الخميس، لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2)، وقال تن هاغ، إن بعض لاعبيه لم يقدموا 100 في المئة من جهدهم خلال ما تبقى من عمر المباراة بعد تسجيل جادون سانشو وماركوس راشفورد هدفي التقدم.

وأضاف الهولندي "الوقت كاف للتعافي، لاعبونا مطالبون بأن يكونوا مستعدين، يعتقد البعض أن 90 في المئة كافية، لكننا نفقد التركيز، لهذا السبب نستقبل أهدافاً، لم نقم بعملنا الصحيح في التمركز".

وانتقل يونايتد لمواجهة توتنهام بعد أربعة أيام من فوزه على برايتون أند هوف ألبيون في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب "ويمبلي"، كما لعبوا في إشبيلية في الدوري الأوروبي، الأسبوع الماضي.

وأردف تن هاغ "أعلم أنهم ليسوا آلات ولدينا جدول مزدحم وصعب، لكن عندما تلعب مع مانشستر يونايتد خارج أرضك، عليك أن تقدم كل شيء في كل مناسبة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة