Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مواجهة مانشستر سيتي وأرسنال تتحول إلى "نهائي" الدوري الإنجليزي

تسعى كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى حصد اللقب الخامس في ست سنوات بينما يبحث المدفعجية عن أول تتويج منذ 2003 - 2004

صراع على الكرة بين جناح أرسنال بوكايو ساكا ونظيره في مانشستر سيتي جاك غريليش خلال آخر مواجهات الفريقين (أ ف ب)

ملخص

كان بوسع أرسنال دخول المباراة متقدماً بأكثر من 10 نقاط لكن بعد التفريط في تقدمه 2-0 والتعادل 2-2 في مباراتين متتاليتين أمام ليفربول ووست هام يونايتد تعرض لضربة جديدة بالتعادل 3-3 مع ساوثهامبتون متذيل الترتيب

اقترب مانشستر سيتي من اللحاق بمنافسه أرسنال في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وسيحاول حامل اللقب، الأربعاء، استغلال الفرصة لقطع خطوة نحو لقبه الخامس في ست سنوات.

وعلى مدى أشهر كان من المتوقع أن تكون هذه المباراة مؤثرة في صراع اللقب، والآن بات ضرورياً على أرسنال الفوز وإلا سيكون مهدداً بفقدان صدارة المسابقة في الأمتار الحاسمة.

ومع نجاح سيتي، الذي يتطلع لحصد ثلاثية من الألقاب، في تحقيق انتصارات متتالية كما اعتاد في نهاية كل موسم، تعاني تشكيلة أرسنال الشابة التوتر والتراجع الحاد.

وكان بوسع أرسنال أن يدخل المباراة متقدماً بأكثر من 10 نقاط لكن بعد التفريط في تقدمه (2-0) والتعادل (2-2) في مباراتين متتاليتين أمام ليفربول ووست هام يونايتد، تعرض الفريق لضربة جديدة بالتعادل (3-3) مع ساوثهامبتون متذيل الترتيب الجمعة.

وبعد تلك المباراة التي احتاج فيها أرسنال إلى هدفين في اللحظات الأخيرة من مارتن أوديغارد وبوكايو ساكا للخروج بنقطة واحدة، تساقط اللاعبون أرضاً وتساءل المشجعون عما إذا كان حلم التتويج باللقب لأول مرة منذ 2004 أصبح من الصعب تحقيقه.

ولا يزال أرسنال يتقدم بخمس نقاط قبل آخر ست جولات، لكن سيتي يملك مباراتين مؤجلتين ويبدو من الصعب إيقافه إذ حصد 25 نقطة من آخر 27 نقطة متاحة.

ويعتقد سايمون غليف الذي يعمل في شركة "غريسنوت" للإحصاءات أن فرصة أرسنال في حصد اللقب أصبحت 21 في المئة مقابل 79 لسيتي.

واعتادت كرة القدم أن تقدم المفاجآت وعلى رغم ذلك فإن مركز أرسنال الحالي كان من الصعب تخيله في بداية الموسم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى رغم أن المدرب ميكيل أرتيتا كان يفضل بكل تأكيد أن يذهب إلى استاد "الاتحاد" في موقف أفضل، فإنه في الأقل يعرف تماماً وكذلك تشكيلته ما ينبغي تحقيقه الأربعاء وهو الانتصار.

وقال أرتيتا "لا يمكنني الانتظار فأنت تريد خوض مثل هذه المباريات، عندما يكون الأمر بيديك فيجب عليك الذهاب والفوز".

وعلى رغم ذلك فإن المهمة تبدو صعبة، إذ خسر أرسنال في آخر سبع مباريات أمام سيتي في كل المسابقات ولم يحقق أي انتصار في ملعب سيتي بالدوري منذ 2015.

وقلص سيتي الفارق مع أرسنال على القمة كما بلغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ووصل يوم السبت إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب شيفيلد يونايتد.

ويخوض فريق المدرب غوارديولا مباريات متتالية لكنه يملك من الكفاءة والبدائل في التشكيلة ما يجعله مرشحاً بقوة ليصبح النادي الإنجليزي الثاني الذي ينال ثلاثية الدوري وكأس الاتحاد ودوري الأبطال.

ونجح سيتي في إجراء ستة تغييرات على التشكيلة الأساسية أمام شيفيلد، واستبدل المهاجم إرلينغ هالاند بشكل مبكر إلى جانب جاك غريليش مع بدء التفكير في المواجهة المرتقبة أمام أرسنال.

وقال غوارديولا "الأربعاء سنخوض النهائي أمام فريق هو الأفضل في إنجلترا حتى الآن ويتقدم علينا بخمس نقاط، هذه مباراة حاسمة ومهمة لنا".

وأضاف المدرب الإسباني "نعرف أن الفوز سيجعلنا نقطع خطوة لفرض سيطرتنا التامة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة