Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرسنال... ملحمة من أجل تحقيق لقب الدوري الإنجليزي

كتيبة ميكيل أرتيتا تواصل التعثر بعد التعادل مع ساوثهامبتون المتذيل

 أرسنال الطامح في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز (أ ف ب)

ملخص

لم ينجح فريق #أرسنال في الثبات على المسيرة المميزة التي انطلق بها منذ بداية الموسم، بعد أن تعثر الفريق في آخر 3 مباريات توالياً بـ #الدوري_الإنجليزي

لم ينجح فريق أرسنال في الثبات على المسيرة المميزة التي انطلق بها منذ بداية الموسم، بعد أن تعثر الفريق في آخر 3 مباريات توالياً بالدوري الإنجليزي، ليعقد الفريق موقفه في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم.

وتشبث أرسنال بالوجود في صدارة ترتيب جدول الدوري لفترة طويلة، بعد أداء استثنائي قدمه لاعبوه، لكنه الآن أقرب إلى التنازل عن الوجود في مقدمة الترتيب بعد أن تعادل مع مع ليفربول ووست هام يونايتد بنتيجة 2-2، وأخيراً أمام ساوثهامبتون بنتيجة 3-3.

وعلى رغم وجود أرسنال حالياً في صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 75 نقطة، فإن استمراره فيها ليس مرهوناً بيده، وإنما بناءً على نتائج مانشستر سيتي، حيث يوجد في المركز الثاني برصيد 70 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الغانرز، ولعب مباراتين أقل من المتصدر، وفي حال فوزه ينقض على صدارة الترتيب من أجل الحفاظ على لقبه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فرصة حلم أرسنال في التتويج بالدوري الإنجليزي ما زالت قائمة، إلا أن الفريق يحتاج إلى تسطير ملحمة تاريخية من أجل الفوز باللقب الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من 19 عاماً.

أرتيتا محبط

وأبدى الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال إحباطه بعد التعادل في مواجهة ساوثهامبتون متذيل الترتيب في الدوري الإنجليزي، ليفقد الفريق نقطتين مهمتين في مشواره من أجل التتويج باللقب.

وقال أرتيتا بعد التعادل، "بالتأكيد لست سعيداً بالنتيجة، لقد جعلنا الأمور صعبة على أنفسنا مجدداً، ولكن الخطأ جزء من كرة القدم. الطريقة التي تفاعلنا بها مع الحدث جعلتني أحب اللاعبين أكثر من ذي قبل".

وواصل قائلاً، "المباراة لا تصدق، كنا في طريقنا للعودة، ثم تلقينا هدفاً، وفي النهاية كان يجب أن نفوز، لقد خلقنا ما يكفي من الفرص، ولكننا لم نسجل منها، ونحن نشعر بالإحباط الآن لذلك، لا يمكنك تلقي 3 أهداف في الدوري. إذا تلقيت 3 أهداف بهذه الطريقة يصعب الفوز بالمباريات".

واختتم قائلاً، "هذا الفريق الواعد يظهر ردة الفعل بشكل مذهل، الروح التي أظهروها كانت متعة للمشاهدة، نحن أكثر رغبة من الجميع في الفوز، يمكنك رؤية الروح والقتال في غرفة الملابس، ولكن من الواضح أننا يجب أن ندافع بشكل أفضل".

فرص أرسنال في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي

وسيكون أرسنال مطالباً بتحقيق الانتصار على مانشستر سيتي يوم الأربعاء المقبل في المباراة التي ستجمعهما على ملعب الاتحاد في إطار منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

فوز أرسنال على مانشستر سيتي سيعني أن بإمكان أرسنال حسم اللقب، لو انتصر في جميع مواجهاته الخمس المتبقية، بشرط عدم فقدان أي نقطة، من أجل الحفاظ على حظوظه. أما في حال تعادل أرسنال مع مانشستر سيتي، ستنتظر كتيبة أرتيتا تعثر "السيتيزينز" في مباراة أخرى، وانتصار "المدفعجية" في مبارياته المتبقية، من أجل الحفاظ على تصدره لجدول الدوري وتحقيق الحلم الغائب منذ زمن بعيد.

وفي حال خسارة أرسنال المواجهة أمام مانشستر سيتي، ستعني تبخر حلم الغانرز بشكل كبير، حيث سينتظر أرسنال تعثر كتيبة بيب غوارديولا في مناسبتين لاحقاً، من أجل العودة للصدارة، وهو أمر مستبعد وسط تألق مانشستر سيتي في هذه المرحلة من الموسم.

المباريات المتبقية للفريقين

وينتظر أرسنال 5 مواجهات نارية، وسيكون عليه الفوز بها إذا انتصر على مانشستر سيتي من أجل معانقة اللقب، حيث تخوض كتيبة المدرب أرتيتا مباريات قوية ضد تشيلسي ونيوكاسل وبرايتون، قبل ختام الموسم بمواجهتي نوتنغهام فورست وولفرهامبتون.

أما مانشستر سيتي فستكون مباراته التالية بعد أرسنال أمام فولهام ثم يستضيف وست هام يونايتد، ومن بعده ليدز يونايتد، ثم يحل ضيفاً على إيفرتون، قبل الاصطدام بتشيلسي، ثم ختام المسابقة أمام برينتفورد، كما أن للفريق مواجهة مؤجلة سيخوضها لاحقاً ضد برايتون.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة