Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أطول هر في العالم مخيف لكنه يساعد المرضى

يقول مالكه "عندما أشرح بأنه هر مدرب للدعم العاطفي وبأنه ودود للغاية، يتحمس الأشخاص للاقتراب منه"

بلغ طول الهر وهو من نوع سافانا 47.8 سنتيمتر (موسوعة غينيس للأرقام القياسية)

كشف مالك هرّ في ولاية ميتشغان الأميركية عن أن حيوانه الأليف كسر الرقم القياسي العالمي لأطول هر، وكيف أن حجمه الكبير يتسبب في اعتقاد الناس عن طريق الخطأ بأنه "فهد".

ودخل "فنرير" Fenrir وهو هر من نوع سافانا التاريخ هذا الأسبوع، عندما منحته موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية جائزة أطول هر أليف على قيد الحياة. وبلغ طول الهر الذي يملكه الدكتور وليام جون باورز 18.83 بوصة (47.8 سنتيمتر) في 29 يناير (كانون الثاني) من عام 2021.

ويقول باورز بأن "فنرير" ما زال يكبر وقد يصبح أطول من أخيه الراحل "أركتوس" Arctus. وحظي هذا الأخير باللقب نفسه عام 2016 إذ بلغ طوله 48.4 سنتم (19.05 بوصة) وما زال يحتفظ بلقب أطول هر أليف على الإطلاق.

وفي هذا السياق يقول باورز لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، "أحتفظ بسجل نمو للهرين وكانت أرقام ’فين‘ قريبة للغاية من ’أرك‘ طيلة فترة بلوغهما. كما أنني أخضع فنرير للنظام الغذائي نفسه الذي طورته لأركتوس، ولهذا فإنه مع الجينات نفسها والبيئة نفسها، ليس بالأمر المفاجئ أن يكبر بهذه الطريقة التي نشهدها".

وصرح باورز بأنه عندما يصطحب فنرير معه خارج المنزل، يظن الناس أنه ينتمي إلى أصناف أخرى من القطط بسبب كبر حجمه. كما أشار أنه فيما يخاف بعض الأشخاص من فنرير إلا أنهم يقتربون منه عندما يعرفون بأنه قط ودود للغاية. وشرح قائلاً "أحياناً يراه الناس ويظنون أنه فهد صغير أو بوما أو أصلوت [قط بري أميركي يعرف أيضاً بالنمر القزم]. يمكن لهذا أن يخيف الناس ويبعدهم عنه، ولكن حالما أشرح لهم بأنه قط مدرب لدعم الأشخاص عاطفياً وبأنه ودود للغاية، يشعرون بالحماسة للاقتراب منه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما شرح باروز أنه طبيب ومتخصص في متابعة المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية HIV ويدير عيادته الخاصة التي يحضر إليها فنرير والقطط الأخرى التي يملكها أيضاً. وقال إن فنرير يأتي تحديداً إلى العيادة أيام الثلاثاء للترحيب بمرضى فيروس نقص المناعة البشرية ومساعدتهم في الاسترخاء. يحظى الهر "بالدلال من الأشخاص" ويتبع مالكه "من غرفة إلى أخرى" عندما يكون معه في العيادة. ويضيف باورز "يتجول في أرجاء العيادة ويحظى بدلال الأشخاص الذين يلمسونه ويأخذ قيلولة على طاولات الفحص ويتوسل للحصول على الأطعمة اللذيذة. يستقبل المرضى معي ويتبعني من غرفة إلى أخرى إلى أن يشعر بالتعب، وعندها يبقى في غرفة واحدة ويستلقي على كرسي ثم ينام إلى أن يحين وقت الغداء".

وفي ما يتعلق بسلوك فنرير في المنزل، يقول باورز بأنه "هر مسل للغاية"، يحب "أن يلعب ويركض في أرجاء المنزل". ولكن هناك أوقات لا يدرك فيها فنرير كم هو طويل. "أحياناً، عندما أقوم بمطاردته، إذا شعر أنه سيتم القبض عليه، يقفز فجأة للاختباء في علبة أو مستوعب وكأنني لا أستطيع رؤيته، ويكون المستوعب عادة صغير جداً عليه وأملك بعض الصور الرائعة له وهو يحاول الدخول بصعوبة في علبة بنصف حجمه" يقول باورز.

وأقر باورز الذي يترأس ملجأ للقطط في ميشيغن بأن فنرير يعرف كيف يستغل طوله، إذ بوسعه أن يقف على "رجليه الخلفيتين ويفتح الباب".

واستذكر في فيديو لموسوعة غينيس للأرقام القياسية "عندما كنا نحاول أن نلتقط بعض الصور له، توجب علينا إخراج بعض القطط الأخرى من الغرفة، وقرر فنرير بأنه لم يعد يرغب بالبقاء في الغرفة، فوقف على رجليه الخلفيتين وفتح الباب".

وفيما يعتبر طول فنرير غير مألوف وقطط سافانا كبيرة بشكل ملحوظ، فهي ليست بالضرورة أكبر من الأصناف الأخرى. وبحسب الجمعية الدولية للقطط The International Cat Association (TICA)، في حين أن سلالة قطط سافانا تتمتع عادة "بطول كبير" ولديها "أرجل طويلة أيضاً"، فإن غالبيتها هي بحجم هر أليف كبير وتزن أقل من الهررة الأخرى التي لديها الحجم ذاته". كما أنها قد تملك "أعناقاً طويلة" و"ذيل قصير وسميك".

وإلى جانب فنرير وأركتوروس، كسر اثنان من هررة الدكتور باورز الرقم القياسي العالمي. إذ يحمل "ألتير" وهو من نوع "ماين كون" لقب صاحب أطول ذيل لهر أليف على قيد الحياة، فيما حصل "سيغنوس" وهو قط فضي اللون من نوع ماين كون أيضاً على لقب أطول ذيل لقط أليف على الإطلاق.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات