Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس ريال مدريد يحذر من عزوف الشباب عن كرة القدم المريضة

يسعى فلورنتينو بيريز إلى إعادة إحياء فكرة دوري السوبر الأوروبي

فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني (رويترز)

حذر رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز من عزوف الشباب عن كرة القدم الأوروبية التي قال عنها إنها "مريضة"، مؤكداً أن التغييرات ضرورية لمنع المشجعين الشبان من الابتعاد من اللعبة، مشيراً مرة أخرى إلى إمكان إقامة دوري السوبر الأوروبي بمشاركة أندية النخبة في القارة.

بيريز (75 سنة) من أهم مؤسسي دوري السوبر قبل إلغاء المسابقة بعد أقل من 48 ساعة من الإعلان عنها في أبريل (نيسان) من العام الماضي، بعد احتجاج الجماهير والحكومات واللاعبين.

وتسبب رد الفعل العنيف على إقامة دوري السوبر المنشق في انسحاب مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتليتيكو مدريد، بينما بقي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وقال بيريز أمام الجمعية العمومية لريال، الأحد الثاني من أكتوبر (تشرين الأول)، "رياضتنا المحبوبة مريضة بخاصة في أوروبا وبالطبع في إسبانيا، وتفقد كرة القدم مكانتها باعتبارها الرياضة العالمية الرائدة في العالم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "الحقيقة الأكثر إثارة للقلق أن الشبان أصبحوا أقل اهتماماً بكرة القدم، والمسابقات الحالية وفقاً لتصميمها الحالي لا تجذب اهتمام المشجعين إلا في المراحل الإقصائية".

وأقام دوري السوبر دعوى قضائية ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أمام محكمة إسبانية طلبت لاحقاً رأي محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي ومقرها لكسمبورغ، ومن المنتظر أن تصدر حكمها العام المقبل.

وقال بيريز، "دوري السوبر لا يزال في خضم إجراءات المحكمة الأوروبية للطعن في احتكار ’يويفا‘ لكرة القدم الأوروبية".

كما أشار بيريز إلى قلة مواجهة الفرق الكبرى بعضها بعضاً، وقال إن المنافسة الأوروبية في منتصف الأسبوع يجب أن توفر للجماهير مباريات بين "أقوى الفرق ومع أفضل اللاعبين حول العالم" خلال العام.

وتابع، "إذا نظرنا إلى آخر المتأهلين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، نادي ليفربول، وهو فريق تاريخي فاز بستة كؤوس أوروبية، يتبين أننا لعبنا أمامه تسع مرات فقط خلال 67 عاماً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة