Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف بدأ ريال مدريد جني ثمار تجديد إستاد سانتياغو برنابيو؟

سيحصل النادي الملكي على 360 مليون يورو من شركة الاستثمار الأميركية "سيكث ستريت"

فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني (رويترز)

بدأ نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني جني ثمار مشروعه الكبير بتجديد إستاد سانتياغو برنابيو، الذي يُعد معقله التاريخي، وأحد أهم ملاعب كرة القدم في أوروبا والعالم.

كانت إدارة النادي الإسباني برئاسة فلورنتينو بيريز اتخذت خطوة جريئة في مارس (آذار) 2022- مع بدء توقف النشاط الكروي عالمياً بسبب تفشي فيروس كورونا- ببدء أعمال تجديد وتوسعة الملعب الذي تم افتتاحه للمرة الأولى في 14 ديسمبر (كانون الأول) 1947.

وأُغلق الملعب الرئيس لفريق "لوس روخيبلانكوس" لمدة 560 يوماً بسبب أعمال التطوير التي تكلفت قرابة 625 مليون يورو، قبل إعادة افتتاحه في سبتمبر (أيلول) 2021.

وأعلن النادي الملكي، أمس الخميس، توصله إلى اتفاق بقيمة 360 مليون يورو، مع شركة الاستثمار الأميركية "سيكث ستريت" لتطوير وتشغيل أنشطة جديدة الإستاد العريق لمدة 20 عاماً.

وقال النادي في بيان رسمي، إن الشراكة تشمل الاتفاق مع شركة "ليجيندز" المتخصصة في إقامة الفعاليات الرياضية والعروض الحية، والتي سبق لها توقيع عقد في أكتوبر (تشرين الأول) 2020 مع نادي برشلونة، لتطوير وإدارة ملعبه كامب نو، الذي تحول الآن إلى سبوتيفاي كامب نو، بعد إعلان إطلاق اسم الراعي الرئيس الجديد للنادي، على الملعب الأكبر في إسبانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتدير شركة "سيكث ستريت" أكثر من 60 مليار دولار من الأصول وتملك خبرة في قطاعي البنية التحتية والرياضة، واستثمرت حصة أغلبية في شركة "ليجيندز".

وقال النادي، إن الاتفاق سيسمح باستضافة العديد من الفعاليات في الإستاد على مدار العام، وتم التصديق عليه في اجتماع لمجلس إدارة ريال مدريد، الأربعاء.

وقال فلورنتينو بيريز، "تطوير ملعب سانتياغو برنابيو سيكون نقطة تحول في تاريخ النادي، تعزز هذه الاتفاقية أهداف النادي المتمثلة في الاستمرار في زيادة إيرادات الملعب من خلال الأحداث الرياضية والفعاليات الأخرى".

"في إطار الشراكة طويلة الأمد، سيحصل ريال مدريد على ما يقرب من 360 مليون يورو لاستثمارها في أنشطة النادي المختلفة".

"من خلال هذا التحالف، حصلت شركة "سيكث ستريت" على حقوق المشاركة في تشغيل بعض الأنشطة التجارية الجديدة في ملعب سانتياغو برنابيو لمدة عشرين عاماً، إضافة إلى ذلك، ستسهم شركة "ليجيندز" بخبرتها في تشغيل الملاعب الكبيرة والمراكز الترفيهية مما يسمح بتحسين إدارة ملعب سانتياغو برنابيو.

وخاض ريال مدريد مبارياته الموسم الماضي في ملعب ألفريدو دي ستيفانو خلال فترة تجديد برنابيو.

وسيسعى ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 لتمديد رقمه القياسي عندما يواجه ليفربول في النهائي في باريس في 28 مايو (أيار) الحالي.

المزيد من رياضة