Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد يخطط لإضافة 3 نجوم جدد إلى تشكيلته

يسعى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتكوين فريق شاب قادر على الاستمرار في حصد البطولات

كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني (رويترز)

يسير نادي ريال مدريد الإسباني بخطى ثابتة وهادئة في الوقت نفسه على طريق تجديد تشكيلة فريقه الأول لكرة القدم الذي يقوده المدير الفني الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، للاستمرار في المنافسة على الألقاب المحلية والقارية والدولية، بعد موسم 2021-2022 الناجح الذي حصد خلاله النادي الملكي رباعية الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية، في انتظار إكمال الخماسية بلقب كأس العالم للأندية.

ومع هيمنة الفريق الملكي على الألقاب المحلية والقارية، تراجعت حدة الانتقادات الموجهة إلى إدارة النادي برئاسة فلورنتينو بيريز، نظراً إلى تأخر عملية إحلال وتجديد التشكيل الحالي الذي تقدم أهم نجومه في السن وباتوا على وشك اعتزال اللعبة، مثل لوكا مودريتش (37 سنة) وتوني كروس (32 سنة) وكريم بنزيما (34 سنة) وداني كاربخال (30 سنة).

وكان من المخطط أن يخوض ريال مدريد غمار فترة الانتقالات الصيفية المنقضية بشهية مفتوحة لجمع أهم لآلئ كرة القدم العالمية مكوناً النسخة الأحدث من مشروع "آل غالاكتيكوس" أو مجرة النجوم، لكن مع ضياع فرصة التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي الذي فضل البقاء في باريس سان جيرمان، وخطف مانشستر سيتي الإنجليزي الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني، اكتفى ريال مدريد بإبرام صفقتين إحداهما مجانية.

وأنفق ريال مدريد 80 مليون يورو خلال الصيف الماضي لضم لاعب الوسط الفرنسي الشاب أوريلين تشواميني من موناكو، وحصل على توقيع مجاني من المدافع الألماني أنطونيو روديغر بعد نهاية عقده مع تشيلسي الإنجليزي.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية المقربة من ريال مدريد أن المدرب أنشيلوتي يخطط لإضافة ثلاثة نجوم جدد للتشكيل الأساسي لفريقه، وذلك بالاتفاق مع بيريز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسلط تقرير الصحيفة الضوء على التشكيل المأمول لريال مدريد في موسم 2024، حيث سيظل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في مرمى "لوس بلانكوس"، وأمامه الثلاثي كاربخال وإيدير ميليتاو وديفيد ألابا، وأن ينضم إليهم النجم البرتغالي جواو كانسيلو لشغل مركز الظهير الأيسر.

وأشارت تقارير صحافية إسبانية وبريطانية إلى اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع لاعب مانشستر سيتي الذي يعتبره المدير الفني بيب غوارديولا أحد أعمدة خططه.

وعلى صعيد خط الوسط، سيظل الثنائي فالفيردي وتشواميني ضلعي مثلث يكمله انضمام الإنجليزي الدولي جود بيلينغهام، من بوروسيا دورتموند الألماني الذي أصبح أبرز اللاعبين المطلوبين في صفوة الأندية الأوروبية خلال الصيف المقبل.

ووفقاً لتقارير الصحف ووسائل الإعلام البريطانية فإن الموهوب البالغ من العمر 19 سنة مطلوب في ليفربول ومانشستر سيتي وبدرجة أقل في تشيلسي ومانشستر يونايتد، إضافة إلى الاهتمام المكثف من ريال مدريد الإسباني.

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية أشارت إلى وجود اتصالات بين بيلينغهام ومسؤولي النادي الملكي منذ بداية الصيف الماضي وأن إدارة العملاق الإسباني طالبت اللاعب بعدم تمديد عقده الحالي الذي ينتهي في يونيو (حزيران) 2025 لتسهيل مفاوضات نقله إلى استاد سانتياغو برنابيو.

ولعب بيلينغهام 100 مباراة بقميص دورتموند حتى الآن سجل خلالها 13 هدفاً وصنع 18 وأصبح إحدى ركائز الفريق ومفاتيح لعبه.

ومع تقدم عمر كريم بنزيما الهداف الأول لريال مدريد، سيكون الفريق بحاجة إلى قلب هجوم جديد قادر على اللعب وسط الجناحين البرازيليين رودريغو وفينيسيوس جونيور، ويشار إلى هالاند على أنه الرجل المنتظر في هجوم ريال مدريد لخلافة الهداف الفرنسي.

وانضم هالاند إلى مانشستر سيتي خلال الصيف الماضي قادماً من دورتموند وسرعان ما تأقلم على الدوري الإنجليزي الممتاز حيث سجل 11 هدفاً في أول سبع مباريات، إضافة إلى ثلاثة أهداف في مباراتين بدوري أبطال أوروبا.

ويعول ريال مدريد على وجود شرط جزائي ضئيل بقيمة 150 مليون يورو، يمكن تفعيله بعد موسمين، بالتالي سيكون من السهل على النادي الملكي دفع المبلغ للفوز بخدمات اللاعب إن تمكن من إقناع بالرحيل عن سيتي.

المزيد من رياضة