Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روس يتظاهرون في ألمانيا للمطالبة بإلغاء العقوبات

المسيرة قوبلت بعشرات المحتجين الراغبين في إبداء الدعم لأوكرانيا

أظهرت لقطات من الموقع إلقاء الشرطة القبض على شخص واحد على الأقل (أ ف ب)

شارك نحو ألفي متظاهر معظمهم من الناطقين بالروسية في مسيرة بمدينة كولونيا غرب ألمانيا، الأحد الرابع من سبتمبر (أيلول)، لمطالبة برلين بالتوقف عن دعم أوكرانيا وإلغاء العقوبات التي فرضتها على موسكو على خلفية اجتياحها عسكرياً لجارتها في وقت سابق من العام الحالي.

وقوبلت المسيرة التي نظمتها مجموعات للمغتربين الناطقين بالروسية في المدينة بعشرات المتظاهرين المناوئين الراغبين في إبداء الدعم لأوكرانيا.

ويوجد في ألمانيا نحو 3 ملايين شخص من أصول عرقية روسية، يتأثر كثيرون منهم بروايات الكرملين بما يحدث في العالم من خلال التلفزيون الروسي الذي تسيطر عليه الدولة والمتوافر على نطاق واسع.

حال من الفوضى

وقالت إيلينا كولباسنيكوفا وهي واحدة من منظمي الاحتجاج "ألمانيا في حال من الفوضى"، مكررة تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن الحرب تحمي الناطقين بالروسية في شرق أوكرانيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من العدد الكبير للمغتربين الروس في ألمانيا، فقد شهدت عدداً قليلاً نسبياً من التجمعات الداعمة لبوتين منذ بداية الحرب.

ورفع كثير من المشاركين في تجمع الأحد الأعلام الروسية أو لافتات كتب عليها اسم حلف شمال الأطلسي وشطب بخط أحمر.

 

تبرعات

جمع المنظمون تبرعات للقوات الانفصالية المدعومة من روسيا في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، ويشهد عدد المغتربين مزيداً من الارتفاع نظراً إلى مغادرة روس لبلادهم احتجاجاً على الحرب.

وقال إيفان بيلوسوف، وهو من المشاركين في التظاهرة المناوئة "لقد أتينا إلى هنا لكي نوضح أن هناك كثيرين من المتحدثين بالروسية يرون أن بوتين انزلق نحو نظام فاشي"، مضيفاً أنه سبق واعتقل باتهامات ذات دوافع سياسية في روسيا قبل أن يترك البلاد بعد إطلاق سراحه.

وأظهرت لقطات من الموقع إلقاء الشرطة القبض على شخص واحد في الأقل.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات