Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نوتنغهام فورست بطل أوروبا العائد للدوري الإنجليزي الممتاز

سيحصل النادي العريق على نحو 170 مليون جنيه استرليني

كانت المرة الأخيرة التي ظهر فيها نوتنغهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز بموسم 1998-1999 (رويترز)

التحق فريق نوتنغهام فورست بفريقي فولهام وبورنموث في الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل، حيث فاز النادي العريق على هيدرسفيلد تاون بنتيجة 1-0، أمس الأحد، في نهائي الدور الفاصل من دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيبونشيب".

وفاز فولهام بلقب دوري البطولة (الدرجة الأولى)، ليتأهل مباشرة إلى الدوري الممتاز، ورافقه وصيفه في الترتيب العام فريق بورنموث، وانتقل هيدرسفيلد تاون صاحب المركز الثالث ونوتنغهام فورست (الرابع)، وشيفيلد يونايتد (الخامس)، ولوتون تاون (السادس)، للعب مرحلة التصفية النهائية بنظام خروج المهزوم، ففاز فورست في نصف النهائي على شيفيلد يونايتد بركلات الترجيح، في طريق العودة لدوري النخبة.

وكانت المرة الأخيرة التي ظهر فيها نوتنغهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، بموسم 1998-1999، ثم عانى لسنوات من المنافسة في الدرجات الأدنى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من غيابه الطويل عن الأضواء والتنافس مع الكبار، لا يعد نوتنغهام فورست غريباً على الدرجة الأولى للكرة الإنجليزية، حيث يظهر اسم النادي الذي تم تأسيسه عام 1865، ضمن الأندية المتوجة بلقب الدوري، وتحديداً حين فاز بالبطولة في عام 1978.

ولم يقتصر تاريخ فورست على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في نهاية سبعينيات القرن الماضي، بل وصل تألقه للكرة الأوروبية، حين أحرز لقبين لبطولة أوروبا للأندية (دوري أبطال أوروبا حالياً)، في موسمي 1978-1979 و1979-1980، على التوالي.

وسيجني فورست قيمة مالية ضخمة لنجاحه في التأهل للدوري الممتاز، حيث يحصل الفائز في مواجهة الترقي على نحو 170 مليون جنيه استرليني (214 مليون دولار).

وشهد موسم 2021-2022 في الدوري الممتاز هبوط الثلاثي بيرنلي وواتفورد ونوريتش سيتي إلى دوري البطولة، ليحل بدلاً منهم الثلاثي الجديد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة