Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جيمي واليس: أول نائب بريطاني محافظ يكشف أنه من المتحولين جنسيا

لقي جيمي واليس إشادة من الأطياف السياسية كافة لشجاعته

قال إنه مصاب بخلل في الهوية الجنسية وهو يرغب في التحول (البرلمان البريطاني)

أعلن سياسي محافظ أنه من العابرين جنسياً في تصريحٍ جعل منه أول نائب في البرلمان البريطاني يعلن عن هذا الأمر جهاراً.

وقال جيمي واليس النائب عن بريدجاند وبورثكاول، إنه تم تشخيص إصابته بخلل في الهوية الجنسية (gender dysphoria) وهو يرغب بالتحول.

وفي بيان نشره النائب على الإنترنت صباح الأربعاء، قال بأنه لم يكن متأكداً من كيفية المضي قدماً، ولكنه أراد الكشف عن المسألة علناً. وقال واليس: "أنا متحول. أو لأكون أكثر دقة، أود أن أكون كذلك. شخصت إصابتي على أنها خلل في الهوية الجنسية، وشعرت بهذه الطريقة منذ أن كنت طفلاً صغيراً." وتابع قائلاً: "لم يكن لدي أي نية لمشاركة هذا الأمر معكم على الإطلاق. كنت أتخيل دائماً أنني سأترك السياسة لفترة، قبل أن أقول هذا بجرأة". وأضاف واليس: "لم أعش حقيقتي مطلقاً ولست متأكداً من كيفية القيام بذلك. لعل الأمر يبدأ بإخبار الجميع بذلك".

وفي بيان لاحق، أوضح النائب أنه في الوقت الحالي سيستمر في استخدام ضمائر المذكر و"سأستمر في أن أكون نفس الشخص الذي كنت عليه دائماً".

وأضاف واليس بأنه عانى من اضطراب ما بعد الصدمة بسبب محاولة سابقة لابتزازه بشأن جنسه، وجراء حادثة اغتصاب تعرض لها مما أثر فيه وتركه مع شعور أنه "ليس بخير".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولقي النائب إشادة من كافة الأطياف السياسية لإظهاره "شجاعة" في التطرق إلى حالته.

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس: "أبليت حسناً يا جيمي واليس لكلامك العلني ولبيانك الشجاع. نحن نقف إلى جانبك." أما وزير الخارجية في حكومة الظل دافيد لامي المنتمي إلى حزب العمال فأضاف من جهته: "إنه بيان شجاع ومهيب من جيمي واليس. من شأن هذا أن يبعث برسالة قوية لمجلس العموم بأكمله وللبلاد بأسرها".

وأردفت ليلى موران عن الحزب الديمقراطي الليبرالي بالقول: "أرسل دعمي الكامل إليك يا جيمي. أتمنى أن تُحاط بالحب لإقدامك على هذه الخطوة ولكشف حقيقتك".

وأشار السياسي البارز في الحزب الوطني الاسكتلندي ستيوارت ماك دونالد إلى أن "الخطوة التي أقدمت عليها في مشاركة هذا معنا جميعاً تنم عن شجاعة استثنائية ولن تخوض الخطوات التالية بمفردك. كل القوة لك جيمي".

أما رئيس الوزراء بوريس جونسون الذي كان قد سخر في الأمسية السابقة من مجتمع المتحولين في عشاء أقامه نواب حزب المحافظين، فقال: " إن مشاركة هذه القصة الحميمة للغاية تتطلب قدراً هائلاً من الشجاعة. شكراً لك جيمي واليس على شجاعتك التي ستشكل دعماً للآخرين بلا شك. إن حزب المحافظين الذي أتزعمه سيمنحك دائماً أنت والآخرين الحب والدعم الذي تحتاجه لتكون على طبيعتك".

© The Independent

المزيد من منوعات