Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريتشيل ليفين أول متحولة جنسيا تتولى منصبا حكوميا في الولايات المتحدة

مجلس الشيوخ أقر تعيين طبيبة الأطفال نائبة لوزير الصحة في "حدث تاريخي"

ريتشيل ليفين هي أستاذة جامعية في طب الأطفال والطب النفسي (أ ف ب)

في سابقة بالولايات المتحدة، صادق مجلس الشيوخ الأميركي، الأربعاء 25 مارس (آذار)، بأغلبية ضئيلة على تعيين ريتشيل ليفين، طبيبة الأطفال المتحولة جنسياً، نائبة لوزير الصحة، لتصبح بذلك أول شخص يجاهر بأنه متحول جنسياً يتولى مثل هذا المنصب الحكومي الرفيع، في حدث اعتبره البيت الأبيض "تاريخياً".

وليفين البالغة 63 عاماً، هي أستاذة جامعية في طب الأطفال والطب النفسي، وشغلت حتى يناير (كانون الثاني) منصب مديرة الصحة في ولاية بنسلفانيا، وكانت مسؤولة بشكل خاص عن مكافحة وباء فيروس كورونا.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قال في يناير، عند إعلانه قراره تعيينها في هذا المنصب، إنها تمتلك "الخبرة الحاسمة التي نحتاج إليها لتوجيه الناس خلال هذا الوباء".

لكن الجمهوريين انتقدوا طريقة تعاملها مع الأزمة الصحية في ولاية بنسلفانيا.

وصادق مجلس الشيوخ بأغلبية 52 صوتاً مقابل 48 على تعيينها في منصب نائبة وزير الصحة، ما يعني أن اثنين فقط من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الـ50 انضموا إلى زملائهم الـ50 في المعسكر الديمقراطي لإقرار تعيينها.

"نقطة تحول مهمة"

وقال مات هيل، مسؤول الاتصالات في البيت الأبيض، في تغريدة على "تويتر"، إن "الدكتورة ليفين أصبحت أول أميركي متحول جنسياً علانية يصادق مجلس الشيوخ على تعيينه، وهذه نقطة تحول في تاريخ الولايات المتحدة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولقيت المصادقة على تثبيت نائبة وزير الصحة إشادات من منظمات تدافع عن حقوق مجتمع الميم (المثليين والمثليات والثنائيي الجنس والمتحولين جنسياً).

وقال كيفن جينينغز، المدير القانوني لمنظمة "لامدا": "هذه لحظة تاريخية" تمثل "نقطة تحول مهمة في بروز الأشخاص المتحولين جنسياً واندماجهم". وأضاف أن ليفين هي "أعلى مسؤول في حكومتنا يجاهر بأنه متحول جنسياً".

وشكل قرار بايدن تعيين ليفين في هذا المنصب قطيعة واضحة مع الإجراءات التي اتخذها سلفه دونالد ترمب، والتي اعتبرت تمييزية بحق المتحولين جنسياً.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني)، أصبح بايدن أول رئيس منتخب في تاريخ الولايات المتحدة يوجه في خطاب إعلان النصر شكراً إلى المتحولين جنسياً.

المزيد من دوليات