Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إدانة كريم بنزيما في قضية الابتزاز والحكم بحبسه سنة

محامي النجم الفرنسي يقول إنه سيطعن ضد إدانة موكله

كريم بنزيما مهاجم المنتخب الفرنسي ونادي ريال مدريد الإسباني (رويترز)

قضت محكمة في فرساي بفرنسا اليوم الأربعاء بحبس كريم بنزيما، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم ونادي ريال مدريد الإسباني، سنة مع إيقاف التنفيذ، بعد ثبوت إدانته بمحاولة ابتزاز زميله السابق في المنتخب الوطني ماتيو فالبوينا بشريط جنسي، كما قررت المحكمة تغريم المهاجم الدولي 75 ألف يورو (84.170 ألف دولار).

ولم يحضر بنزيما إلى المحكمة ونفى ارتكاب أي مخالفات، ومن المقرر أن يشارك مع فريقه الإسباني مساء اليوم في مواجهة شريف تيراسبول بطل مولدوفا في دوري أبطال أوروبا.

وأشار المدعون إلى أن بنزيما شجّع فالبوينا على دفع أموال لمبتزين من أجل إبقاء الشريط بعيداً من عيون الجمهور.

ودافع محامي بنزيما عن موكله قائلاً إنه سيطعن ضد إدانته لإلغاء الأحكام الموجهة إليه.

وكانت المحكمة الفرنسية طلبت من بنزيما المثول أمامها الشهر الماضي، لكنه رفض الحضور، بينما وصف محاميه القضية بأنها سخيفة.

وتضرر بنزيما بالفعل من هذه القضية التي كانت بمثابة فضيحة كبرى في المنتخب الفرنسي، إذ فقد مركزه في المنتخب الفرنسي لسنوات وغاب عن تتويج الفريق الأزرق بلقب كأس العالم 2018.

وكانت مواجهة المنتخب الفرنسي مع نظيره الأرميني في 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2015، التي انتهت بفوز الديوك برباعية نظيفة، هي المباراة الأخيرة لبنزيما بالقميص الأزرق، وقد سجل خلالها هدفين وصنع هدفاً قبل أن يستبعد نهائياً من قوائم المنتخب قرابة ست سنوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتخللت فترة غياب بنزيما عن المنتخب الفرنسي أزمات عدة مع بعض مسؤولي الكرة الفرنسية، كان أبرزها في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، حين أجاب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت عن سؤال حول إمكان عودة بنزيما لصفوف المنتخب، فقال "إن مغامرته مع منتخب فرنسا انتهت"، فجاء رد بنزيما فورياً عبر حسابه على "تويتر" إذ قال، "كنتُ أعتقد أنك لا تتدخل في قرارات المدربين، فقط أنا من يضع نهاية لمسيرتي الدولية، إن كنت تعتقد أنني انتهيت فدعني ألعب مع إحدى الدول المخول لي اللعب معها وسترى".

وفي مايو (أيار) من العام الحالي فاز اللاعب ذو الأصول الجزائرية برهانه أمام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعودته لقائمة منتخب الديوك التي شاركت في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، تحت قيادة المدير الفني ديديه ديشامب.

وجاء ذلك الاستدعاء الدولي بعد أن قدم بنزيما مستوى مبهراً مع فريقه خلال الموسم الماضي، إذ خاض 45 مباراة بينها 33 في الدوري الإسباني و10 في دوري أبطال أوروبا ومباراة في كأس ملك إسبانيا وأخرى في كأس السوبر الإسباني، نجح خلالها في تسجيل 29 هدفاً وصنع ثمانية أهداف، وبرز دوره كقائد للفريق الملكي في المواجهات الصعبة.

وكان بنزيما استهل مشاركاته مع المنتخب الفرنسي الأول في مارس (آذار) 2007 في عمر الـ 19، تحت قيادة المدير الفني ريمون دومينيك.

ويعد بنزيما حالياً أحد أبرز المرشحين للفوز بجائزتي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم من مجلة "فرانس فوتبول"، واللاعب الأفضل في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تقديراً لما قدمه خلال العام الحالي وقيادته فرنسا للفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية.

المزيد من رياضة