Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بنزيما نجم ريال مدريد مطلوب أمام محكمة فرنسية في قضية شريط جنسي

استُبعد نجم النادي الملكي من اللعب لمنتخب بلاده ست سنوات على خلفية اتهامه بابتزاز زميله فالبوينا

كريم بنزيما مهاجم المنتخب الفرنسي ونادي ريال مدريد الإسباني (رويترز)

طلبت محكمة فرنسية من المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب نادي ريال مدريد الإسباني المثول أمامها اليوم الأربعاء، بعد اتهامه بابتزاز مواطنه وزميله السابق في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا في قضية ترتبط بشريط جنسي.

ويزعم محققون أن بنزيما البالغ من العمر 33 سنة، قد شجع فالبوينا في عام 2015، على دفع أموال لمبتزين هددوه بنشر محتوى شريط فيديو جنسي يخصه.

ونفى بنزيما مراراً ارتكاب أي خطأ، بينما وصف محاميه القضية بأنها سخيفة.

وقد لا يمثل بنزيما أمام المحكمة في اليوم الأول، حيث كان مع فريقه في أوكرانيا لخوض مباراة ضمن دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وفاز مساء أمس على شاختار دونيتسك بنتيجة 5-0، وسجل بنزيما هدفاً.

وإذا أُدين بنزيما في القضية فإنه قد يواجه عقوبة تصل إلى السجن خمس سنوات وتغريمه 75 ألف يورو.

وتضرر بنزيما بالفعل من هذه القضية التي كانت بمثابة فضيحة كبرى في المنتخب الفرنسي، حيث فقد مركزه في المنتخب الفرنسي لسنوات، وغاب عن تتويج الفريق الأزرق بلقب كأس العالم 2018.

وكانت مواجهة المنتخب الفرنسي مع نظيره الأرميني في 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2015، التي انتهت بفوز الديوك برباعية نظيفة، هي المباراة الأخيرة لبنزيما بالقميص الأزرق، وقد سجل خلالها هدفين وصنع هدفاً، قبل أن يُستبعد نهائياً من قوائم المنتخب لقرابة ست سنوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتخللت فترة غياب بنزيما عن المنتخب الفرنسي أزمات عديدة مع بعض مسؤولي الكرة الفرنسية، كان أبرزها في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، حين أجاب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت عن سؤال حول إمكانية عودة بنزيما إلى صفوف المنتخب، فقال "إن مغامرته مع منتخب فرنسا انتهت"، فجاء رد بنزيما فورياً عبر حسابه على "تويتر"، حيث قال "كنتُ أعتقد أنك لا تتدخل في قرارات المدربين، فقط أنا من يضع نهاية لمسيرتي الدولية، إن كنت تعتقد أنني انتهيت، فدعني ألعب مع إحدى الدول المخول لي اللعب معها وسترى".

وفي مايو (أيار) من العام الحالي، فاز اللاعب ذو الأصول الجزائرية برهانه أمام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بعودته لقائمة منتخب الديوك التي شاركت في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، تحت قيادة المدير الفني ديديه ديشامب.

وجاء ذلك الاستدعاء الدولي، بعد أن قدم بنزيما مستوى مُبهراً مع فريقه خلال الموسم الماضي، حيث خاض 45 مباراة، بينها 33 في الدوري الإسباني، و10 في دوري أبطال أوروبا، ومباراة في كأس ملك إسبانيا، وأخرى في كأس السوبر الإسباني، نجح خلالها في تسجيل 29 هدفاً وصنع ثمانية أهداف، وبرز دوره كقائد للفريق الملكي في المواجهات الصعبة.

وكان بنزيما قد استهل مشاركاته مع المنتخب الفرنسي الأول في مارس (آذار) 2007 في عمر الـ19، تحت قيادة المدير الفني ريمون دومينيك.

ويُعد بنزيما حالياً أحد أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، تقديراً لما قدمه في العام الحالي، وقيادته فرنسا للفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة