Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فرنسا تطيح بإسبانيا وتفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية

إيطاليا تنتزع المركز الثالث من بلجيكا 

فرنسا تتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية (أ ف ب)

حقق المنتخب الفرنسي لقب دوري الأمم الأوروبية، بالفوز على إسبانيا (2-1) في مباراة نهائية مثيرة، وسجل لإسبانيا ميكيل أويارزابال في الدقيقة 64، بينما أحرز لفرنسا كل من كريم بنزيما في الدقيقة 66، وكيليان مبابي في الدقيقة 80.

وعلى الرغم من تقدم منتخب إسبانيا في النتيجة إلا أن فرنسا عادلت النتيجة عن طريق كريم بنزيما في الدقيقة 66، قبل أن يسجل مبابي هدف الفوز في الدقيقة 80.

وأصبح منتخب فرنسا أول منتخب في التاريخ يحقق كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية ودوري الأمم الأوروبية، حيث حصد منتخب فرنسا لقبين لكأس العالم عامي 1998 و2018، ولقبين لكأس الأمم الأوروبية عامي 1984 و2000، إضافة لدوري الأمم الأوروبية عام 2021.

وتوج بنزيما، نجم منتخب فرنسا، بجائزة أفضل لاعب في نهائي دوري الأمم الأوروبية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى صعيد المركز الثالث والرابع حقق منتخب إيطاليا الفوز على بلجيكا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بالبطولة على ملعب "سان سيرو".

كان المنتخب الإيطالي قد خسر في الدور قبل النهائي أمام نظيره الإسباني 1-2، فيما فرط المنتخب البلجيكي في تقدمه بهدفين دون رد على المنتخب الفرنسي ليخسر 2-3 في الدور نفسه.

وجاء الفوز ليؤكد تفوق المنتخب الإيطالي على نظيره البلجيكي في المواجهات الأخيرة بينهما، حيث فاز منتخب إيطاليا في آخر مباراتين جمعتهما في بطولتي أمم أوروبا 2016 و2020 .

وتقدم نيكولا باريلا للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 46، قبل أن يضيف زميله دومينيكو بيراردي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 65، وفي الدقيقة 86 سجل شارل دي كيتيلير هدف منتخب بلجيكا الوحيد.

المزيد من رياضة