Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الزمالك يخطف الدوري المصري من الأهلي 

القلعة البيضاء تحصل على لقبها الـ 13 في تاريخها قبل انتهاء البطولة بجولة واحدة

مشجعو نادي الزمالك (رويترز)

على حساب الإنتاج الحربي وبهدفين نظيفين أحرزهما أحمد سيد زيزو في الدقيقة 8 وأشرف بن شرقي في الدقيقة 88 من عمر المباراة التي أقيمت ضمن مباريات الجولة الـ 33، حقق فريق الزمالك الفوز الأهم بمشواره في الدوري المصري هذا الموسم، ليحسم رسمياً لقبه الثالث عشر في الدوري قبل انتهاء المسابقة بجولة واحدة، حيث أصبح الفارق بين الزمالك والأهلي صاحب المركز الثاني 6 نقاط.

وقبل نهاية الدوري بجولة واحدة فقط احتل الزمالك المركز الأول في صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 79 نقطة بعدما خاض 33 مباراة حقق الفوز في 24 وتعادل في 7 مواجهات وخسر في مباراتين، وسجل لاعبوه 60 هدفاً وسكنت شباكه 20 هدفاً، فيما يحتل الإنتاج الحربي المركز السابع عشر برصيد 27 نقطة بعد أن لعب 33 مباراة فاز في 5 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة وخسر 16 مباراة وسجل لاعبوه 35 هدفاً وتلقت شباكه 60 هدفاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الوقت نفسه  كانت تقام مباراة الأهلي والجونة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 73 نقطة ويبقى في المركز الثاني كما يرتفع رصيد الجونة عند 38 نقطة ويحتل المركز الحادي عشر.

وكان الصراع بين القطبين الزمالك والأهلي مشتداً حتى الجولة الـ 30 إلى أن تعادل الأهلي في مباراتي الإسماعيلي وطلائع الجيش مما عزز فارق النقاط لصالح الزمالك.

من جانبه، قال كارتيرون المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: "الموسم كان استثنائياً وأنا سعيد بأن أتيحت لي الفرصة بالعودة لتدريب الفريق، ونافسنا الأهلي وحصدنا أهم بطولة في الموسم والفترة المقبلة لدينا أهداف أخرى".

واستكمل "بعد رحيل ساسي ومصطفى محمد كان لدينا إمام عاشور وهو مستقبل النادي، وسنحافظ على لاعبينا في الموسم الجاري".

وأضاف "اللاعبون المعارون سيمنحون الفريق طاقة كبيرة مثل بامبو ومصطفى فتحي، ولن أتحدث حالياً على الانتقالات، الأهم أن نحافظ على اللاعبين وجددنا مع زيزو والونش وهناك مفاوضات مع بن شرقي. ويتبقى لي موسم في عقدي مع القلعة البيضاء".

وهبطت ثلاثة فرق هم وادي دجلة وأسوان والإنتاج الحربي إلى دوري الدرجة الثانية رسمياً وقبل جولة واحدة من نهاية المسابقة، فيما صعدت فرق الشرقية للدخان، وكوكاكولا، وفاركو إلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل.
 

المزيد من رياضة