Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي يهزم الزمالك في قمة الدوري المصري

طاقم التحكيم المحلي ينال إشادة الناديين بعد رفضه المسبق

صراع بين ديانج لاعب الأهلي وبنشرقي لاعب الزمالك على الكرة خلال المباراة (الموقع الرسمي لاتحاد الكرة)

حسم الأهلي مباراة القمة المصرية ضد مضيفه الزمالك في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة للدوري الممتاز بنتيجة (2-1) في استاد القاهرة، وتلقى طاقم تحكيم المباراة بقيادة محمود البنا إشادة الناديين بعدما اعترضا عليه في بيانات رسمية، لولا تمسك اتحاد الكرة بإقامة اللقاء بحكام محليين.

الأهلي نجح في التقدم بعد مرور 21 دقيقة من زمن اللقاء عن طريق محمد شريف، الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء ليسددها في الزاوية الضيقة للحارس محمود عبد الرحيم "جنش". ورد محمود عبد الرازق "شيكابالا" بهدف التعادل للزمالك في الدقيقة 31 بعدما راوغ أيمن أشرف وطاهر محمد طاهر، ليسدد كرة رائعة في الزاوية البعيدة للحارس علي لطفي.

وعاد الأهلي للتقدم من جديد عن طريق محمد شريف الذي سجل ثاني أهدافه في المواجهة مستغلًا خطأ في التمرير من وسط الزمالك، ليطلق تصويبة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 34، واحتسب الحكم محمود البنا ركلة جزاء لصالح الزمالك في الدقيقة 57 بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد "VAR" إثر وجود خطأ ضد علي لطفي لصالح سيف الدين الجزيري داخل منطقة جزاء الأهلي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسدد محمود علاء ركلة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الأهلي، لكن علي لطفي نجح في التصدي لها ليحافظ للأهلي على التقدم في المواجهة. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 30 نقطة من 12 مباراة ليحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري خلف الزمالك المتصدر برصيد 33 نقطة ولكن بخوض 15 مواجهة في المسابقة.

وشهد المؤتمر الصحافي عقب المباراة تصريحات ساخنة من كلا المديرين الفنيين، إذ قال موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، إن فوز فريقه على الزمالك في ظل الغيابات الكثيرة جاء في ظل قيام اللاعبين بتنفيذ المهام المطلوبة منهم بشكل كامل.

وعن دخوله في مشادة مع كارتيرون المدير الفني للزمالك قال موسيماني، "لم تحدث أي مشكلة مع باتريس كارتيرون، من حوله من مساعديه سبوني بالبرتغالية، وأنا فهمت حديثهم وقمت بالرد عليهم، علينا أن نكون محترفين ونتقبل ما يحدث، يجب أن يكون هناك هدوء داخل الملعب". وأضاف، "نحن الأهلي، لا يجوز أن نشتكي من الإصابات، علي لطفي حارس المرمى كان رجل المباراة".

من جانبه، قال كارتيرون المدير الفني للزمالك، "إن الفريق الأفضل خسر في قمة الزمالك والأهلي، ارتكبنا خطأين في الشوط الأول ودفعنا ثمنهما بهدفين، ولكننا كنا الأفضل في الشوط الثاني"، وأكد "كل اللاعبين لم يقدموا الأداء المطلوب، ومن الوارد أن يكون هناك تغييرات في تشكيل الفريق خلال الفترة المقبلة سأراعي نفسية اللاعبين وأي قرار سريع الآن لن يكون في مصلحة الفريق".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة