Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الزمالك يحقق مفاجأة على حساب مولودية الجزائر في أبطال أفريقيا

عاد أمل الصعود مجدداً إلى الفريق المصري لكن تبقى عقبة "تونجيث" قائمة

يوسف أوباما وشيكابالا أصحاب هدفي الزمالك خلال مواجهة المولودية (الموقع الرسمي لنادي الزمالك)

في مباريات المفاجآت التي شهدتها الجولة الخامسة بدوري أبطال أفريقيا، فاز الزمالك على مولودية الجزائر بهدفين في مقابل لا شيء على ملعب الخامس من يوليو (تموز)، ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وعاد الأمل مجدداً للزمالك للتأهل، لكن بشرط الفوز على تونجيث في الجولة الأخيرة، وخسارة مولودية الجزائر أمام الترجي في رادس.

الفوز على المولودية هو الأول للزمالك تاريخياً في الجزائر على مستوى البطولات القارية الأفريقية، وخسارة هي الأولى لمولودية الجزائر على أرضه أمام فريق غير جزائري في أية بطولة أفريقية.

الزمالك رفع رصيده للنقطة الخامسة في المركز الثالث بترتيب المجموعة، بينما تجمد رصيد مولودية الجزائر عند ثماني نقاط في المركز الثاني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويلعب الزمالك في الجولة الأخيرة مع تونجيث في السنغال يوم 10 أبريل الحالي، بينما يحل مولودية الجزائر ضيفاً على الترجي في رادس في توقيت المباراة وفي اليوم نفسه.

وعلى صعيد مباراة المريخ السوداني والأهلي المصري، تأهل الأهلي إلى دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات بعد التعادل مع المريخ السوداني (2-2) في الخرطوم ليتأهل في المركز الثاني للمجموعة الأولى.

وحجز الأهلي مقعده في ربع النهائي وصيفاً للمجموعة بعدما حسم سيمبا التنزاني صدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن الأهلي قبل الجولة الأخيرة من المباراة.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة الثامنة في المركز الثاني بالمجموعة، بينما زاد المريخ رصيده للنقطة الثانية في المركز الأخير.

من جانبه، قال المدير الفني للأهلي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، موسيماني، "اللقاء كان مفتوحاً من الفريقين كما توقعت، وشهدت عدداً من الفرص الضائعة التي لو أحسن لاعبو الأهلي استغلالها لتغيرت نتيجة اللقاء، وإن كان التعادل عادلاً بالنسبة إلى الفريقين وفقاً لأحداث المباراة".

وقال المدير الفني للأهلي إن الفريق عانى بالفعل بعض الأخطاء، وظهر بعض اللاعبين بصورة غير طيبة، وهو ما أثّر في الشكل العام للأداء، لذا جرى إجراء أكثر من تبديل في الشوط الثاني، والأهداف الأربعة تأثرت بأداء كل فريق خلال سير المباراة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة