Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العين الإماراتي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا

واصل الجناح المغربي سفيان رحيمي تألقه مع فريق المدرب الأرجنتيني كريسبو

حرم العين الإماراتي منافسه الياباني من الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه (أ ف ب)

ملخص

أصبح العين الإماراتي آخر بطل لدوري أبطال آسيا بشكلها الحالي قبل التحول إلى دوري أبطال آسيا للنخبة

بأقدام المغربي سفيان رحيمي وكودجو لابا القادم من توغو بثنائية وأليخاندرو كاكو بهدف حقق العين الإماراتي فوزاً كبيراً (5-1) على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليتوج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز يوكوهاما (2-1) في اليابان، لكن العين قلب موازين المواجهة لمصلحته في الإياب على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، ليفوز بنتيجة إجمالية (6-3)، ويتوج باللقب القاري.

وبدأ العين المباراة بقوة، وافتتح التسجيل بعد ثماني دقائق عندما راوغ رحيمي الدفاع ببراعة، ثم مرر إلى يحيى نادر الذي أعادها إليه بلمسة مهارية ليسكن الكرة في الشباك.

وعزز العين تقدمه في الدقيقة 34 عبر هدف سجله صانع اللعب كاكو من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر تعرض رحيمي لعرقلة من شينوسوكي هاتاناكا.

لكن يوكوهاما أعاد المواجهة إلى نقطة البداية بهدف في الدقيقة 40 سجله يان سانتوس سوزا عندما سدد أرضية زاحفة في الزاوية البعيدة من المرمى.

وشهدت الدقيقة الـ10 من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول طرد ويليام بوب حارس مرمى يوكوهاما، بسبب عرقلة رحيمي ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

وواصل رحيمي تألقه عندما سدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع قبل أن تسكن شباك الحارس البديل فوما شيراساكا في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ارتكب حارس يوكوهاما خطأ فادحاً، ومرت الكرة بين ساقيه استغلها لابا، ليسكنها الشباك ليجعل النتيجة (4-1) لبطل آسيا 2003.

واستمر توهج العين ليضيف لابا الهدف الخامس في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحرم العين منافسه الياباني من الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، ليتوج بلقب النسخة الأخيرة في شكلها الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويطرأ على المسابقة تجديدات عدة اعتباراً من الموسم المقبل، إذ يشهد شهر أغسطس (آب) إطلاق بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، التي ستضم 24 فريقاً من دور المجموعات بدلاً من 40 فريقاً.

وفاز العين بدوري أبطال آسيا في نسخته المستحدثة موسم 2002-2003، عندما جرى إطلاقه ليحل محل بطولة الأندية الآسيوية كأبرز منافسة للأندية في القارة.

وظهر العين في نهائيين آخرين، لكنه خسرهما عامي 2005 و2016. وفي رحلته لاستعادة اللقب عبر النسخة الحالية تفوق فريق المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو على ثنائي الدوري السعودي للمحترفين النصر والهلال على الترتيب.

وسيستبدل النظام الجديد للبطولة أيضاً مواجهات خروج المغلوب ذهاباً وإياباً بمباراة واحدة في دور الثمانية والدور قبل النهائي والنهائي ستقام في السعودية في الموسمين الافتتاحيين على الأقل.

ومن جانبه، قال حارس مرمى العين خالد عيسى، عقب المباراة، "قلت في وقت سابق إنه في مسيرتي ومسيرة هؤلاء اللاعبين وكذلك هذا الجمهور، ربما يعد الموسمان الأخيران هما الأصعب، فقد شهدا خسارة خمس بطولات، لكنني كنت على يقين بأن الله سيعوضنا بشيء كبير، وقد عوضنا ببطولة أبطال آسيا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة