Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عودة "العالمي"... النصر السعودي يهزم العين الإماراتي وينافس على كل الجبهات

"فارس نجد" يواصل سلسلة اللاهزيمة للمباراة الـ14 على التوالي ويستهدف "الثلاثية"

يحتفل المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله من نادي النصر السعودي بعد تسجيله هدفا في دوري أبطال آسيا (أ.ف.ب)

عاد النصر السعودي للمنافسة القارية بفوز غالٍ على مضيفه العين الإماراتي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية في المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال آسيا، ليرفع "العالمي" رصيده إلى أربع نقاط محتلاً المركز الثاني بفارق الأهداف عن السدّ القطري بعد تعادلهما في الجولة الأولى.

ولم تكن عودة النصر سلسة، حيث تأخر في النتيجة أمام أصحاب الأرض بهدف سجله عمر ياسين في الدقيقة 17، قبل أن يُعيد مختار علي التنافس بهدف في الدقيقة 57، ثم أحرز نجم النصر وهدّافه، عبد الرزاق حمد الله، هدف الفوز في الدقيقة 80.

وبهذا الفوز، ضمن حامل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان البقاء كمنافس رئيس في ثلاث بطولات مهمة هذا الموسم، بحثاً عن ثلاثية تاريخية.

فبخلاف تقاسمه صدارة مجموعته الآسيوية، يسعى النصر للحفاظ على لقب الدوري السعودي في منافسة شرسة مع نادي الهلال، متصدّر جدول المسابقة، برصيد 41 نقطة بعد مرور 18 جولة، إلا أن النصر لا يزال أبرز المنافسين على اللقب، ويأتي في المركز الثاني برصيد 38 نقطة.

ويمتلك النصر ثالث أقوى هجوم في الدوري السعودي هذا الموسم برصيد 30 هدفاً خلف الهلال (40 هدفاً) والأهلي (33 هدفاً)، لكنه يتفوّق على الجميع في الجانب الدفاعي، حيث تلقت شباكه عشرة أهداف فقط، ويأتي خلفه الهلال الذي اهتزّت شباكه 18 مرة.

 

ويتصدّر عبد الرزاق حمد الله قائمة الهدافين المحلية برصيد 16 هدفاً، متفوقاً على الفرنسي بافيتيمبي غوميز، مُهاجم الهلال الذي سجّل 14 هدفاً، والسوري عمر السومة مهاجم الأهلي، وله 11 هدفاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما الجبهة الثالثة للنصر هذا الموسم تتمثل في بلوغه الدور نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ليواجه الأهلي يوم 15 مارس (آذار) بعد تخطيه العدالة بنتيجة 2-1 في ربع النهائي.

وكان النصر قد استهلّ منافسات الموسم الحالي بالتتويج بلقب كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في تاريخه، بالفوز على التعاون بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي.

ويُقدّم "فارس نجد" مستويات مميزة ونتائج تُبشّر بالخير تحت قيادة مديره الفني البرتغالي روي فيتوريا، الذي تولّى مهمته في مطلع العام الماضي، وقاد الفريق في 54 مباراة، حقق خلالها 38 انتصاراً وثمانية تعادلات وثماني هزائم، وسجل 132 هدفاً وتلقى 53.

وكان الفوز على العين الإماراتي حلقة جديدة في سلسلة اللاهزيمة المُمتدة لـ14 مباراة حتى الآن في كل المسابقات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة