Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التحسن والعدالة يقودان ملاك بيراميدز لاستكمال الاستثمار في مصر

حقق الفريق مركز الوصافة في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم

احتفال لاعبي بيراميدز بالفوز على البنك الأهلي والتأهل إلى نصف نهائي كأس مصر (الصفحة الرسمية لنادي بيراميدز على فيسبوك)

ملخص

هددت إدارة بيراميدز بسحب الاستثمارات من مصر في أبريل الماضي قبل التراجع عن القرار أخيراً

تراجع ملاك نادي بيراميدز المصري عن قرارهم السابق بوقف الاستثمارات الرياضية في مصر، إذ أعلن النادي الذي يحتل فريقه الأول لكرة القدم وصافة الدوري المصري الممتاز الاستمرار في الاستثمار الرياضي في مصر.

بيراميدز الذي تأسس عام 2008 تحت اسم "الأسيوطي سبورت" ثم تغير إلى اسمه الحالي في عام 2018 بعد تغير ملكيته ومقره، كان أصدر بياناً في أبريل (نيسان) الماضي لإعلان قرار مجلس إدارته بإيقاف الاستثمارات والمشاريع في النادي والمدينة الرياضية التابعة له والإستاد، مع عقد جلسة في نهاية الموسم الحالي للنظر في مستقبل المشروع كاملاً بسبب "غياب مبدأ تكافؤ الفرص وغياب العدالة"، بحسب ما جاء في البيان.

وأصدر بيراميدز خلال الساعات الأخيرة بياناً جديداً جاء فيه "بعد متابعة للأمور في الفترة الأخيرة لمسنا تحسناً ورأينا اتجاهاً لتحقيق العدالة".

وأضاف "قرر مجلس الإدارة الاستمرار في استثماراته بكرة القدم المصرية خلال الموسم المقبل على أمل مزيد من التحسن، مع العمل بإخلاص وبكل قوة لتمثيل الكرة المصرية بأفضل صورة ممكنة محلياً وقارياً".

وخسر بيراميدز بنتيجة (2-1) من مضيفه سيراميكا كليوباترا أول من أمس الإثنين ليهدي متصدر الترتيب الأهلي لقب الدوري للمرة الـ43 في تاريخه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان رفض اتحاد الكرة المصري طلب بيراميدز باستقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراته مع الأهلي في نهائي كأس مصر، هو ما فجر أزمة بين النادي المملوك لرجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي ومسؤولي الكرة المصرية.

وبرر مسؤولو اتحاد الكرة المصري رفض استقدام طاقم تحكيم أجنبي بأن بيراميدز أرسل الطلب الرسمي متأخراً، وأن اللائحة تنص على أن الوقت القانوني للطلب هو قبل المباراة بـ14 يوماً.

وأثار رد اتحاد الكرة غضب إدارة بيراميدز ودفع المالك إلى إصدار بيانه شديد اللهجة، لكن اتحاد الكرة أصر على موقفه وأعلن أن قرار اختيار حكم نهائي الكأس من صميم اختصاصات رئيس لجنة الحكام الجديد البرتغالي فيتور بيريرا، وأن مجلس إدارة الاتحاد يدعمه.

وكانت إدارة بيراميدز ترى أن فريقها ينافس في ظروف غير عادلة، بحسب ما قال مصدر من النادي لـ"اندبندنت عربية"، إذ استشهد بأن رابطة الأندية المصرية عينت طاقم تحكيم إسباني لإدارة نهائي كأس الرابطة بين غزل المحلة وفيوتشر في يوليو (تموز) الماضي، وهو ما أثار غضب الملاك الذي رأوا أن مباراة بيراميدز أمام الأهلي أكثر أهمية وحساسية جماهيرياً من مباراة فوتشر والمحلة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة