Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حريق حافلة في الهند يخلف 25 قتيلا

ارتطمت بعمود وانقلبت في طريقها إلى مدينة بونه

الحوادث تكثر على شبكة الطرق الواسعة في الهند بسبب غياب الصيانة (أ ف ب)

ملخص

السلطات الهندية تفتح تحقيقا في اندلاع حريق بحافلة بعد ارتطامها بعمود ما أدى إلى 25 قتيلاً وثمانية مصابين ليل السبت.

لقي ما لا يقل عن 25 شخصاً حتفهم وأصيب ثمانية آخرون بجروح بعد اشتعال النيران في حافلة خلال الليل على طريق سريع في ولاية ماهاراشترا بوسط الهند.

وكانت الحافلة في طريقها إلى مدينة بونه عندما ارتطمت بعمود وانقلبت، بعيد منتصف ليل السبت، ما تسبب في اشتعال النيران في خزان الوقود، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط الشرطة بابوراو ماهاموني.

وقال الشرطي الهندي "كان على متن الحافلة بين 30 و35 شخصاً. لقي 25 شخصاً حتفهم وأصيب ثمانية آخرون". ونقل الجرحى ومن بينهم السائق إلى مستشفى قريب من موقع الحادثة في الولاية التي تبعد قرابة 400 كيلومتر شرق بومباي العاصمة الاقتصادية للهند.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلنت الشرطة فتح تحقيق في ملابسات الحادثة، بينما كتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على "تويتر" "أفكاري وصلواتي مع عائلات الذين لقوا حتفهم. أتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

تكثر الحوادث على شبكة الطرق الواسعة في الهند، التي تفتقر للصيانة الكافية والمعروفة بخطورتها. وفي يونيو (حزيران) الماضي، فتحت السلطات الهندية تحقيقاً رسمياً في حادثة تصادم ثلاثة قطارات أودى بحياة 275 راكباً في الأقل، على رغم تزايد المخاوف من أن تكون حصيلة القتلى الفعلية أعلى من ذلك بكثير.

كانت الهند سجلت 2017 حادثة قطار في البلاد ما بين عامي 2017 و2021، إذ كان تحوير القطارات عن مسارها مسؤولاً عن 69 في المئة من الحوادث، في حين وصلت حصيلة القتلى الإجمالية إلى 293 حالة وفاة.

وتتزايد المخاوف مع وصول عدد سكان الهند إلى 1.4286 مليار نسمة، منتصف العام الحالي، وفقاً لأرقام صندوق الأمم المتحدة للسكان.

المزيد من الأخبار