Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شكودران مصطفى ولوران كوشيلني يقتربان من مغادرة أرسنال

أحدث انتقالات أرسنال والشائعات والصفقات التي تمت يوم الثلاثاء

شكوردان مصطفى لاعب فريق أرسنال الإنجليزي (رويترز)

من المقرر أخيراً أن يبدأ إصلاح الجزء الدفاعي لفريق أرسنال في ظل دخول النادي في مباحثات مع ناديين في الدوري الفرنسي.

وبحسب ما ورد، فقد جلس المدير التقني الجديد، إيدو، مع رئيس نادي رين، أوليفر ليتانغ، هذا الأسبوع لمناقشة احتمال رحيل قائد الفريق لوران كوشيلني.

وفي وقت سابق من هذا الصيف، رفض كوشيلني السفر في جولة النادي الأميركية قبل الموسم، في محاولة للضغط على النادي لتخفيض سعر بيعه للعودة إلى موطنه فرنسا.

ويناضل عدد كبير من فريق دوري الدرجة الأولى الفرنسي للتوقيع مع المدافع المخضرم، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن إيدو التقى مسؤولي رين لطلب 9 ملايين جنيه إسترليني للتخلي عن خدمات اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً، والذي يتم التعاقد معه حتى عام 2020.

في الوقت نفسه، يجري أرسنال محادثات مع العديد من الأندية حول خروج شكودران مصطفى، رغم أن موناكو الفرنسي في مقدمة قائمة الانتظار.

وقدم اللاعب الفائز بكأس العالم موسماً سيئاً للغاية تحت قيادة أوناي إيمري، مما دفع النادي لإتاحته للبيع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيكون اللاعب متاحاً بمبلغ أقل من 35 مليون جنيه إسترليني، وهو المبلغ الذي دفعه أرسنال للتوقيع معه، مع خطة بإعادة استثمار الأموال التي سيتم ربحها فور مغادرته الفريق.

ويثق أرسنال من أنه سيتمكن من الاتفاق مع سيلتيك للتعاقد مع الظهير الأيسر كيران تيرني.

وتقدم نادي المدفعجية بعرضين تم رفضهما من قبل الأبطال الأسكتلنديين، حيث يضع النادي تقييماً للاعبه البالغ من العمر 22 عاماً، يبلغ 25 مليون جنيه إسترليني.

لكن وفقاً لقناة "سكاي سبورتس"، فإن أرسنال "واثق بشكل متزايد من أن صفقة مع سيلتيك لضم تيراني تقترب".

ومن المقرر أن يُتم أرسنال صفقة بقيمة 72 مليون جنيه إسترليني لضم نيكولاس بيبي في الأيام القليلة المقبلة، ومن المفهوم أن الظروف المحيطة بالصفقة جعلت النادي يتحول إلى جناح ليل بدلاً من ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس.

وكان زاها عازماً على الانتقال، وأصبح الآن قلقاً بشأن مستقبله، ويأمل في الانتقال إلى إيفرتون، بعدما أبعدت مطالب كريستال بالاس وممثل اللاعب، نادي أرسنال.

وعلى الرغم من أن بيبي وزاها كانا سيحصلان على نفس الرسوم تقريباً، بما مجموعه نحو 70 مليون جنيه إسترليني، إلا أن إدارة كريستال بالاس في ملعب "سيلهورست بارك" أرادت الحصول على ما لا يقل عن 55 مليون جنيه إسترليني مقدماً.

ووافق نادي ليل بدلاً من ذلك على صفقة يتم بموجبها توزيع المبلغ على عدد من السنوات، مما يسمح لأرسنال تأمين الصفقة مع الالتزام بميزانية انتقالات أكثر محدودية هذا الصيف.

ومن المفهوم بالمثل أن مطالب بيبي المتعلقة بأجره أقل بكثير، وهي قضية أخرى تسببت في توقف أرسنال عن صفقة زاها.

وفي مكان آخر، غادر اللاعب الشاب عالي التصنيف إكزافير أماتشي النادي، لينضم إلى فريق الدرجة الثانية الألماني هامبورغ مقابل رسم مبدئي قدره 2.5 مليون يورو.

© The Independent

المزيد من رياضة