Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الولايات المتحدة تختبر لقاحات لإنفلونزا الطيور بعد تفش قياسي

تشكل الخطوة الأولى في عملية طويلة نحو تحصين الدواجن من الفيروس القاتل

ركزت الحكومات في السابق على إعدام القطعان المصابة للسيطرة على الفيروس (أ ب)

ملخص

نفوق أكثر من 58 مليوناً من الدجاج والحبش و #طيور أخرى في أسوأ تفش للإنفلونزا تشهده #أميركا

قال مسؤولون، أمس الجمعة، إن الحكومة الأميركية تختبر عدداً من اللقاحات المحتملة لإنفلونزا الطيور لتحصين الدواجن بعد نفوق أكثر من 58 مليوناً من الدجاج والحبش وطيور أخرى في أسوأ تفش لهذا الفيروس تشهده البلاد.
وتمثل التجارب التي أجرتها وكالة البحوث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة الأميركية الخطوة الأولى في عملية طويلة نحو الاستخدام المحتمل للقاحات لتحصين الدواجن من الفيروس القاتل. وليس هناك ما يضمن أن توافق الحكومة في النهاية على استخدامها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقتلت إنفلونزا الطيور مئات الملايين من الطيور في جميع أنحاء العالم مما عزز الاهتمام باللقاحات. وينتشر الفيروس إلى حد كبير عن طريق الطيور البرية التي تنقله إلى الطيور الداجنة.
وقالت وزارة الزراعة الأميركية، إن من المتوقع ظهور البيانات الأولية من دراسة أميركية عن لقاح بجرعة واحدة في مايو (أيار) المقبل، بينما من المتوقع ظهور نتائج الدراسات الخاصة بنظام لقاح من جرعتين في يونيو (حزيران).
وقالت الوزارة، إنه إذا تكللت التجارب بالنجاح وقررت وزارة الزراعة الأميركية مواصلة التطوير، سيستغرق الأمر ما بين 18 و24 شهراً على الأقل حتى يصبح اللقاح الملائم للفيروس الحالي متاحاً في الأسواق.
وركزت الحكومات في السابق على إعدام القطعان المصابة، للسيطرة على الفيروس بسبب مخاوف، من بينها احتمال أن تضر اللقاحات بالصادرات للبلدان التي حظرت الدواجن المحصنة بسبب مخاوف من تسرب طيور مصابة.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة