Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل شخص وإصابة العشرات في حادث قطار قرب لاهاي بهولندا

هرعت سيارات إسعاف ومروحية إلى المكان لنقل الجرحى

ملخص

خرج #القطار عن السكة بعدما اصطدم بمعدات بناء في هذه البلدة الواقعة في ضاحية #لاهاي الشمالية الشرقية

قتل شخص وجرح 30 آخرون على الأقل بينهم 19 إصاباتهم خطرة، اليوم الثلاثاء، في فورشوتن بين لاهاي وأمستردام في جنوب هولندا في حادث خروج قطار ركاب سريع عن السكة، بحسب أجهزة الطوارئ.

وكان القطار، المؤلف من طبقتين، يقوم برحلة بين أمستردام ولاهاي وفيه 60 راكباً.

وخرج القطار عن السكة بعدما اصطدم بمعدات بناء على السكة في هذه البلدة الواقعة في ضاحية لاهاي الشمالية الشرقية، وأضاف المصدر نفسه "قتل شخص وجرح ما لا يقل عن 30 آخرين، ونقل الجرحى الخطيرون إلى المستشفى فيما نقل 11 إلى منازل قريبة" من مكان الحادث، وأشار إلى أن "الخبراء يعملون على تأمين محيط القطار".

توقف حركة القطارات

وأظهرت مشاهد عن مكان الحادث وتقارير صحافية المقطورة الأمامية وقد انتهت في أحد الحقول، فيما مقطورة ثانية انقلبت، واندلعت النيران في مقطورة ثالثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوقفت حركة القطارات على هذا الخط الذي يشهد حركة كبيرة وتستخدمه القطارات المتجهة من أمستردام إلى بروكسل وباريس ولن تستأنف إلا في فترة بعد الظهر، على ما أفاد مسؤولون في شركة السكك الحديد.

وهرعت سيارات إسعاف ومروحية إلى المكان لنقل الجرحى الذين يعانون من إصابات خطرة.

أسوأ حادث قطار

ويعود أسوأ حادث قطار في هولندا إلى الثامن من يناير (كانون الثاني) 1962 عندما اصطدم قطاران في هارملن قرب أوتريخت في وسط البلاد، ما أدى إلى مقتل 93 شخصاً وإصابة 52 آخرين، ووقع الحادث بينما لف ضباب كثيف المنطقة عندما لم يتنبه سائق أحد القطارين لإنذار ضوئي فاصطدم بالقطار الثاني وجهاً لوجه.

وفي عام 2016، قتل شخص وأصيب ستة آخرون عندما اصطدم قطار برافعة في وسط هولندا.

وقتل شخص وجرح 117 آخرون في حادث اصطدام قرب أمستردام في أبريل (نيسان) 2012، وأشارت تقارير لاحقة إلى أن السائق لم يحترم إشارة التوقف.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار