Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إغلاق مستشفى بريطاني محور تدقيق في أعمال اغتصاب ووفيات بعد تحقيق "اندبندنت"

حصري: من المقرر أن يغلق "مستشفى تابلو مانور" الذي كان مملوكاً في السابق من "مجموعة هانتركومب"، بعد إثارة سلسلة مخاوف تتعلق بسوء رعاية المرضى

"مستشفى تابلو مانور" يقدم خدمات الصحة العقلية المتخصصة للأطفال والشباب الذين تتفاوت أعمارهم ما بين 12 و18 سن (خرائط غوغل)

ملخص

تقرر إغلاق "مستشفى تابلو مانور"، بعد إثارة سلسلة مخاوف على رعاية المرضى. المستشفى البريطاني كان محور تدقيق في أعمال #اغتصاب ووفيات بعد #تحقيق "اندبندنت"

من المقرر أن يتم إغلاق مستشفى للصحة العقلية للأطفال في المملكة المتحدة كان قد تعرض لفضيحة، وذلك بعد أشهر من تحقيق أجرته "اندبندنت"، كشف عن مزاعم ترتبط بسوء رعاية المرضى فيه وبإساءات منهجية.

وكانت هيئة رقابية لسلامة الأفراد تابعة لـ "خدمة الصحة الوطنية" "أن إتش أس" NHS - هي "لجنة مراقبة جودة الرعاية" Care Quality Commission (CQC) - قد هددت الأسبوع الماضي بإغلاق "مستشفى تابلو مانور"  Taplow Manor Hospital في مدينة ميدينهيد في إنجلترا، إذا ما فشلت إدارته في إجراء التحسينات المطلوبة بعد صدور تقرير دامغ في هذا الصدد.

وأكدت مجموعة "أكتيف كير" Active Care Group التي تدير المستشفى، أنها ستغلقه بحلول نهاية شهر مايو (أيار) المقبل، موضحة أن قرار هيئة "أن إتش أس" التوقف عن إدخال مرضى إلى المستشفى، قد جعل "خدمته غير مجدية".

تأتي هذه الخطوة بعدما أجرت "اندبندنت" وشبكة "سكاي نيوز" تحقيقاً في هذه المسألة، جرى خلاله الاستماع إلى أكثر من 50 مريضاً زعموا أنهم تعرضوا "لإساءات منهجية" من جانب مزود الخدمة، في وقت يخضع فيه "مستشفى تابلو مانور" لتحقيقين تجريهما الشرطة البريطانية - أحدهما في وفاة مريض، والثاني في اغتصاب مزعوم لطفلة تورط فيه موظفون.

وكانت "لجنة مراقبة جودة الرعاية" قد صنفت منذ نشر "اندبندنت" تحقيقاتها، كلاً من مستشفى "أيفيتسي بانك هوسبيتال"Ivetsey Bank Hospital   ومقره في ستافورد، وهو الآخر تابع لمجموعة "أكتيف كير"، ومستشفى "تابلو مانور" بأنهما غير ملائمين. وقد استحوذت "أكتيف كير" على جميع مستشفيات "مجموعة هانتركومب" في عام 2021.

وأوضح متحدث بإسم "أكتيف كير"، أن القرار "الصعب" بإغلاق المستشفى، جاء بعدما منعت مؤسسة "تيمز فالي بورفايدر كولابوراتيف" Thames Valley Provider Collaborative إدخال المرضى الذين يعانون حالات صحية حادة واضطرابات الأكل إلى أجنحة المستشفى، اعتباراً من الـ23 من مارس (آذار) من العام الحالي 2023.

وأضاف: "نظراً إلى تراجع عدد المرضى، سنفقد موظفين متخصصين، بالتالي القدرة على تقديم خدمة فعالة وآمنة للمرضى اليافعين في السن. وبموجب شروط العقد الموقع مع هيئة ’خدمة الصحة الوطنية‘، فإننا لم نعد قادرين على ضمان توافر الموارد اللازمة لتقديم "خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين"  Child and Adolescent Mental Health Services (CAMHS).

وأشار إلى أنه "على رغم التحسينات المهمة التي لوحظت في آخر تفتيشٍ أجرته "لجنة مراقبة جودة الرعاية"، فقد حظي "مستشفى تابلو مانور" بمقدار غير متناسب من اهتمام وسائل الإعلام في الأعوام الأخيرة. وانعكس ذلك بشكل كبير على الموظفين، وساهم في نهاية المطاف جزئياً في اتخاذ هذا القرار المؤسف بعدم استقبال المرضى في أقسام "خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين"، مما يمثل أسوأ النتائج بالنسبة إلى المرضى".

وأكد أن سلامة المرضى ورعايتهم تمثلان أولوية قصوى، وأن المجموعة تعمل على نقلهم من المستشفى قبيل نهاية شهر مايو (أيار) هذا العام.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان: "لقد تم إبلاغ المرضى بالقرار وكذلك كبار الموظفين. ونحن في صدد الاتصال مباشرة بذوي المرضى".

وبذلك يكون "تابلو مانور" ثالث مستشفى للأطفال كانت تملكه "مجموعة هانتركومب" Huntercombe Group  السابقة يتم إغلاقه، بعد مخاوف تتعلق بسوء الرعاية فيه. وقد جرى إقفال مستشفى "واتكومب هول" Watcombe Hall في العام 2017، بعدما تم وضعه في ظل تدابير خاصة. وسجن بعد فترة وجيزة موظف يعمل في المستشفى بتهمة استمالة مرضى واستدراجهم ومن ثم الاعتداء جنسياً عليهم.

وألغت "لجنة مراقبة جودة الرعاية" في عام 2018، ترخيص مستشفى "هانتركومب نورويتش"  Huntercombe Norwich بعد بروز مخاوف تتعلق بسلامة المرضى.

يشار إلى أن "مستشفى تابلو مانور" يقدم خدمات الصحة العقلية المتخصصة للأطفال والشباب الذين تتفاوت أعمارهم ما بين 12 و18 سنة. ويحتوي على ما مجموعه 59 سريراً، ويقدم خدمات صحية لمعالجة الذين يعانون اضطرابات الأكل، إضافة إلى خدمات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين للمرضى الداخليين، وخدمات العناية المركزة للأمراض النفسية. وعندما أجرت "لجنة مراقبة جودة الرعاية" تفتيشها للوحدة في ديسمبر (كانون الأول) عام 2022، كان هناك حد أقصى لعدد المرضى الذين يمكن علاجهم، يصل إلى 22 مريضاً، بسبب مخاوف سابقة في مجال الرعاية الصحية، تم تحديدها في يونيو (حزيران) العام 2021.

وبعد التفتيش الأخير للمستشفى، لاحظت اللجنة الرقابية أنه وحدة العناية المركزة النفسية الوحيدة على مستوى المنطقة الجغرافية الأوسع نطاقاً.

يشار إلى أنه جرى التواصل مع "هيئة خدمة الصحة الوطنية في إنجلترا" (أن إتش أس إنغلاند) NHS England ومع مؤسسة "تيمز فالي بورفايدر كولابوراتيف" للتعليق على ما تقدم.

متحدث باسم "خدمة الصحة الوطنية" قال إن الأولوية القصوى بالنسبة إلى "أن إتش أس" وجميع الأطراف، يجب أن تكون رعاية "مستشفى تابلو مانور" وسلامتهم.

وأضاف: "نتوقع أن تبدي مجموعة ’أكتيف كير‘ تعاوناً معنا بسرعة وعلى نحوٍ وثيق للغاية، في مجال التخطيط للعمليات التشغيلية. ويجب علينا خلال ذلك توخي الدقة، وإبقاء سلامة المرضى في صلب أي قرارات وإجراءات يتعين تنفيذها - وسيتم إبلاغ هذه الخطط إلى المرضى وعائلاتهم في أسرع وقت ممكن".

مجموعة "أكتيف كير" أوضحت أخيراً أنه لا توجد في الوقت الراهن أي خطط لدى هيئة "أن إتش أس" لوقف استقبال المرضى في مستشفى "إيفتسي بانك هوسبيتال" موقتاً أو القيام بإغلاقه.

© The Independent

المزيد من متابعات