Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوق الـ"كريبتو" تلتقط أنفاسها و"بيتكوين" تتجاوز 28 ألف دولار

المكاسب الإجمالية تجاوزت 55 مليار دولار و"إكس ريبل" تتصدر الارتفاعات بـ 25 في المئة

ارتفعت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 4.88 في المئة رابحة نحو 55 مليار دولار (أ ف ب)

ملخص

في صدارة #العملات_الرقمية الرابحة جاءت عملة #بيتكوين وحققت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 5.6 في المئة

بعد موجة من الخسائر، عاد الأخضر ليكسو منصات تداول العملات الرقمية خلال الساعات الماضية، وتسجل السوق أرباحاً مجمعة بقيمة 55 مليار دولار بقيادة "بيتكوين" التي استقرت عند أعلى مستوى مسجلة 28 ألف دولار، مقابل 26 ألف دولار في تعاملات الثلاثاء.

كانت السوق واجهت خسائر كبيرة بسبب سيطرة حالة عدم اليقين الاقتصادي واتجاه بعض البنوك المركزية إلى مواصلة دورة التشديد النقدي في إطار مواجهة التضخم المرتفع، فيما عززت الخسائر التي طالت أسواق الأسهم والبورصات العالمية بعد انهيار عدد من البنوك الأميركية اتجاه شريحة كبيرة من المستثمرين نحو سوق العملات الرقمية المشفرة.

على صعيد التداولات، وخلال الساعات الماضية، ارتفعت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 4.88 في المئة رابحة نحو 55 مليار دولار، بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1126 مليار دولار في تعاملات الثلاثاء الماضي، إلى نحو 1181 مليار دولار في الوقت الحالي.

بيتكوين

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة "بيتكوين"، وحققت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 5.6 في المئة، فيما سجلت خسائر أسبوعية بنسبة 0.4 في المئة، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 28 ألفاً و307 دولارات، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 547.28 مليار دولار مستحوذة على نحو 46.34 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب بنسبة أربعة في المئة خلال الساعات الماضية، مع ارتفاع بنسبة 0.9 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1802 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 220.5 مليار دولار لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 18.67 في المئة من القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما قفزت قيمتها السوقية إلى مستوى 79.54 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 6.73 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة اثنين في المئة، مقابل خسائر أسبوعية بلغت نسبتها ثلاثة في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 316.50 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 49.97 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.23 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز الخامس، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 33.28 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 2.81 في المئة.

إكس ريبل

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 25 في المئة مع ارتفاع بنسبة 9.2 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.549 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 28.3 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.39 في المئة.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز السابع، وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة أربعة في المئة مع ارتفاع بنسبة 8.4 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.385 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.4 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.13 في المئة.

وجاءت عملة "بولي جون" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 6.2 في المئة فقد واجهت خسائر أسبوعية بنسبة 0.5 في المئة ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 1.12 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 10.18 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.86 في المئة.

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 0.5 في المئة مقابل ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 4.6 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات، اليوم، عند مستوى 0.0757 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 10.04 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.85 في المئة.

وسجلت عملة "سولانا" التي عادت للمركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 5.1 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة ستة في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 21.17 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 8.13 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.68 في المئة.

المزيد من عملات رقمية