Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وثائقي "نتفليكس" عن "بورن هَب" يؤكد الميول المنحرفة نحو الأجساد الطفولية

بينما يكشف وثائقي "لحظة الذروة" كيف حاول الموقع الإباحي الأشهر القضاء على نشر المحتوى الإباحي للأطفال على منصته، فإنه يمر مرور الكرام على الحقيقة المقلقة المتمثلة في أن العديد من القصص الإباحية يبنى على إغفال القبول واستباحة الأطفال.

وظفت الشركةالمالكة لـ بورن هب 30 مشرفاً فقط للتحقق من المحتوى غير المشروع على الموقع، كان عليهم مراجعة 800 ألف مقطع فيديو في كل دوام عمل (نتفليكس)

ملخص

يؤكد وثائقي #"نتفليكس" عن #"بورن هَب" الشبق إلى الأجساد الطفولية. 

هناك حقائق مقلقة كثيرة يكشف عنها الوثائقي الجديد الذي تعرضه "نتفليكس" "لحظة الذروة: قصة بورن هَب" Money Shot: The Pornhub Story. الموقع الإباحي الكندي متورط في جدالات متعددة منذ أنشئ في عام 2007. لكن يبدو أن الوثائقي يتغافل عن حقيقة مقلقة واحدة واضحة ومؤكدة هي أن الأجساد التي تبدو طفولية تحظى بجاذبية هائلة بين مستهلكي المواد الإباحية. في مسعاه لتلبية هذه المطالب، كانت لـ بورن هب يد في الميول المنحرفة نحو الأجساد الطفولية.

تعتبر كلمات مثل "صغيرة" و"مراهقة" و"فتاة في المدرسة" مفاتيح بحث شائعة على الموقع. أدخل إحدى هذه الكلمات واضغط زر البحث، وسترى نساء لا يمكن تحديد أعمارهن يرتدين جوارب تصل إلى الركبة وقمصاناً مفتوحة الأزرار وتنانير قصيرة ذات ثنيات منقوشة بالمربعات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مجاز فتاة المدرسة موجود في كل مكان. تباع الأزياء المدرسية الخليعة في متاجر البضائع الجنسية كأزياء تنكرية ويبيع أمازون آلاف الموديلات منها على الإنترنت، كما أن بريتني سبيرز ارتدت إحدى هذه الأزياء في أشهر فيديو كليب لها ("مرة أخرى يا حبيبي" Baby One More Time). في الأفلام الإباحية السائدة، تُسوّق فكرة الفتاة العذراء التي تنجر إلى علاقة حميمة مع رجل أكبر سناً على أنها سيناريو مهيّج. إليكم عينة من العناوين التي تجدونها في بورن هب: "أب يطارد طالبة مدرسية في المول ويضاجعها في المرحاض"، "طالبة مدرسية ذات شعر أحمر تضاجع أستاذها المفضل"، "لقد ضاجعت طالبة مدرسية أثناء حل واجبها المنزلي".

تعرض مقاطع الفيديو هذه بالتفصيل تلك التنانير المدرسية التقليدية وهي ترفع لتكشف عن مؤخرة عارية، وهي صورة تجدها في كل مكان في المواقع الإباحية. تكون أجساد المؤديات خالية من الشعر، وربما يمتلكن أثداء صغيرة الحجم أو تبدو غير مكتملة النمو، ما يعطي الانطباع بأنهن ربما يكن طفلات. باختصار، فإن هذه الروايات تعبر عن ميل منحرف نحو فكرة ممارسة الجنس مع قاصر (وبالتالي هذا اغتصاب، لأن تقديم الموافقة غير مسموح في المملكة المتحدة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة).

في الفيلم الوثائقي الذي تعرضه "نتفليكس" – ويحتوي على مقابلات مع عاملين في مجال الجنس ومحترفين في صناعة الإباحية وناشطين "أخلاقيين" مناهضين للإباحية – يوضح صانعو العمل أنه عندما تم إطلاق موقع بورن هب في عام 2007، سمحت سياسات المستخدم الخاصة به لأي شخص بأن يحمل إلى الموقع أو ينزل منه أي نوع من مقاطع الفيديو. وجدوا أن شركة التكنولوجيا المالكة لـ بورن هب، مايند غيك، وظفت 30 مشرفاً فقط للتحقق من المحتوى غير المشروع على الموقع. كان على هؤلاء الموظفين مراجعة 800 ألف مقطع فيديو في كل مدة عمل. حتماً، وبالنظر إلى طبيعة هذه المهام الشاقة وعبء العمل الثقيل، تسللت إلى الشبكة آلاف مقاطع الفيديو التي تعرض محتوى غير قانوني، مثل الاتجار بالجنس والمواد الإباحية للأطفال، وكان بإمكان أي شخص موجود على الإنترنت تنزيلها.

ظل الوضع على هذا النحو حتى عام 2020، عندما دفعت أدلة على وجود مواد إباحية للأطفال على الموقع شركتي فيزا وماستركارد إلى تعليق الدفع باستخدام بطاقاتهما للإعلان على بورن هب والشركة الأم مايند غيك في ديسمبر (كانون الأول) من العام نفسه. استجابت بورن هب في الشهر ذاته إلى مطالب النشطاء وأزالت آلاف مقاطع الفيديو غير المصرح بها وفرضت نظام التحقق من الهوية على المستخدمين الذين يحمّلون المحتوى على الموقع.

كان الهدف من تغيير سياسات التحقق من الهوية في بورن هب هو إزالة المواد الإباحية للأطفال من الموقع. لكن استباحة الأجساد التي تبدو طفولية احتدمت بعد ثلاث سنوات.

بالطبع، لا يمكن أن يتحمل بورن هب وحده مسؤولية هذا النوع من المحتوى الإباحي. لكنه من خلال تقديم مجموعة من الخيارات الجنسية، لعب دوراً في خلق تصنيفات لكثير من أوهامنا ورغباتنا الغريبة وميولنا المنحرفة منذ إنشائه في عام 2007. إنه يوفر للمستخدمين مئات من الفئات التصنيفية كي يحددوا بالضبط ما يريدون مشاهدته. على سبيل المثال، المواد الإباحية على نمط رسوم "هنتاي" اليابانية (يقدم شخصيات رسوم متحركة تمتلك في الغالب تفاصيل جنسية مبالغاً فيها)، و"الفروي" (شخصيات حيوانية تمتلك أجساداً شبيهة بالإنسان) و "فطيرة الكريمة" (حيث نرى كثيراً من السائل المنوي منتشراً في كل مكان)، هي ثلاث من الفئات التي كانت أكثر رواجاً على بورن هب العام الماضي. هذه بعض الأمثلة على الفئات التي شارك بورن هب في تصنيفها وتسميتها، إلى جانب فئة "فتاة المدرسة".

تكمن صعوبة توصيف فئة إباحية بالإشكالية في أنه يحق للأشخاص بالطبع أن تكون لهم تفضيلاتهم الجنسية بينما يسمح للعاملين في مجال الجنس بتلبية هذا الطلب. يزداد الأمر صعوبة بشكل خاص في الحالات التي تكون فيها المرأة الشابة التي نراها في مقطع الفيديو عاملة بالجنس يتجاوز عمرها 18 سنة وليست طفلة. لكن يمكنني القول إن السيناريوهات الإباحية التي تستخدم رسوماً متحركة على هيئة قطط متخيلة لتكون أبطالاً لها هي أقل ضرراً بكثير من تلك التي تتضمن طفلة افتراضية تتعرض للإغواء من قبل رجل بالغ. في نهاية المطاف وبدرجة مقلقة، يواصل الطلب والعرض على مقاطع الفيديو هذه جعل إضفاء طابع جنسي على فعل قد يكون اغتصاباً من الناحية النظرية إذا كانت المشاركة فيه تحت السن القانونية، يبدو أمراً طبيعياً.

ينبغي على أولئك الذين يعتقدون أن مجاز "فتاة المدرسة المثيرة" ليس أكثر من خيال أو هبّة حنين إلى الماضي أن ينظروا إلى تأثير ذلك على فتيات المدارس في الواقع. توصلت أبحاث إلى أن واحدة من بين كل 10 فتيات تعرضت للمضايقات اللفظية قبل بلوغها سن الحادية عشرة (عندما حدث ذلك لي للمرة الأولى كنت أرتدي زي المدرسة القديم). في المتوسط، تتعرض الفتاة للمضايقة اللفظية على الغالب بين سن 11 و17 سنة. بالمقارنة، أبلغت النساء فوق سن الأربعين عن انخفاض كبير في تعرضهن للمضايقة اللفظية.

في حين أن المحادثات حول مبدأ القبول تتطور وتتحسن، يبدو أن المواد الإباحية والمواقع التي تستضيفها لا تلحق بالركب. يبنى سيناريو "فتاة المدرسة المثيرة" في مقاطع الفيديو الإباحية على فكرة اختلال توازن القوة وإغفال الموافقة الأساسية. إنه ليس شيئاً يمكننا مشاهدته مكتوفي الأيدي وتقبله على أنه خيال لا ضرر فيه.

© The Independent

المزيد من منوعات