Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أسعار حفلات رأس السنة في لبنان المأزوم بين ألف... ومئة دولار 

مطربون لبنانيون يتوزعون عربياً  والنجوم في "تريو" موسم الرياض

الإحتفالات تعم بيروت والمناطق في لبنان ليلة رأس السنة (وزارة السياحة)

بات من الواضح أن لبنان لن يتأثر في ليلة رأس السنة بالأجواء الاقتصادية الضاغطة، خصوصاً بعد انحسار موجة كورونا. فمطاعمه وفنادقه تتحضر جيداً لاستقبال رواد السهر الذين يحرصون على وداع سنة 2022 واستقبال 2023 خارج بيوتهم.

ولكن الأمر اللافت هو أن معظم نجوم الصف الأول من المغنين والمغنيات لن يشاركوا في الحفلات الكبيرة في لبنان، بل هم تعاقدوا مع منتجي الحفلات على إحياء حفلات رأس السنة في عدد من الدول العربية من بينها مصر والإمارات وتونس والعراق والسعودية، وستشهد مدينة الرياض إحياء "تريو- ليلة عربية" في إطار حفلات "موسم الرياض".

نانسي عجرم ونجوى كرم وإليسا ونوال الزغبي ووليد توفيق وعاصي الحلاني ووائل كفوري سوف يتشاركون مع أصالة وأنغام ولطيفة وصابر الرباعي وبهاء سلطان في إحياء سهرة غنائية ضخمة، ضمن برنامج فني جذاب تم التحضير له بجدية، وتقوم فكرته على تقديم أغان على شكل "دويتو" و"تريو" على مسرح محمد عبده، بمرافقة فرقة موسيقية مصرية تضم 35 عازفاً بقيادة الموزع والمؤلف الموسيقي هاني سرور، وبحضور جمهور عريض يتراوح عدده بين 15 و18 ألفاً.

12 نجماً

الفنان وليد توفيق الذي سيشارك في هذا الحفل الضخم أوضح "أن الهدف من هذه الفكرة هو جمع 12 نجماً عربياً في ليلة واحدة يتشاركون في الغناء على شكل (تريو) أو (ديو)، وأنا سوف أقدم دويتو غنائياً مع نانسي عجرم، وآخر مع صابر الرباعي وثالثاً مع عاصي الحلاني، كما سوف أغني مع بهاء سلطان وعاصي الحلاني بشكل (تريو). والأمر نفسه ينسحب على بقية الفنانين المشاركين في الحفل". ويضيف "بالنسبة إلى الأغاني التي سوف تقدم خلال الحفل والمطربين الذين سوف يتشاركون في الغناء، فإن الهيئة المسؤولة اقترحت مجموعة اختيارات، ويعود إلى الفنان قبولها أو رفضها. وهذا الأمر يتحدد انطلاقاً من توافق طبقات الصوت واللون الغنائي. مثلاً أنا ونانسي عجرم سوف نغني معاً (تيجي نقسم القمر)، ومع صابر الرباعي سوف أغني (بهية)، ومع عاصي الحلاني (وأنا مارق مريت). أما بالنسبة إلى أغنية الختام فهي ستجمع بين جميع الفنانين المشاركين في الحفل، ولكن حتى الآن لم يتم حسم الموضوع لناحية ما إذا كنا سنقدم أغنية وطنية أو أغنية من أغاني فنان العرب محمد عبده، وهذه مسألة مهمة جداً لأن فيها تكريماً لفنان من العصر الذهبي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأبدى توفيق إعجابه بجمع الفنانين في حفل واحد، قائلاً "الفكرة هي للمستشار تركي آل الشيخ. وعادة يغني الفنان على المسرح أغانيه الخاصة والأغاني القديمة التي يحبها، ولكن من خلال هذه التجربة المميزة والجذابة سوف نتشارك كجيل فني في غناء أعمال كل واحد منا. ولا شك أنها مشاركة جميلة جداً ولطالما ناديت بتطبيقها في لبنان، ولكن كان هناك صعوبة في تنفيذها، ولكن الهيئة نجحت فيها وجمعت فنانين من لبنان ومصر وسوريا وتونس في حفل واحد، كما سبق للهيئة أن نظمت العام الماضي حفلاً مماثلاً جمع بين عدد من نجوم الخليج".

سهرات عربية

الفنان وائل جسار يحيي حفلين في مصر، بينما يحيي الفنان راغب علامة حفلاً واحداً فيها، واختار الفنان آدم الغناء في فندق "لو ميريديان" في دبي وملحم زين في أربيل العراق.

أما في لبنان فتم الإعلان عن عدد كبير من الحفلات التي سوف تقام ليلة رأس السنة، وسط إقبال كبير من المغتربين والسياح العرب من مصر والكويت والإمارات والعراق على وداع سنة 2022 في الفنادق والمنتجعات والمطاعم اللبنانية، منها تلك التي تجمع بين هيفاء وهبي وسعد المجرد ونادر الأتات في فندق "الحبتور"، وبين فارس كرم ومجد موصللي وعباس جعفر في فندق "الموفمبيك"، وبين زياد برجي ومعين شريف في "كازينو لبنان"، بينما يحيي مروان خوري حفلاً في فندق "لو رويال"، هذا عدا عشرات الحفلات التي سوف تقام في مختلف المناطق اللبنانية ويحييها نجوم من الصفين الثاني والثالث.

أما أسعار البطاقات فتتراوح بين 150 و500 دولار للشخص الواحد، والحجوزات أصبحت شبه مكتملة. ومن المتوقع أن يصل العدد الكبير من المغتربين والسياح العرب الذين يشكل العراقيون النسبة الكبرى منهم، في 30 الحالي إلى لبنان، وعندها ينشط بيع البطاقات في السوق السوداء وترتفع الأسعار بشكل خيالي.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات