Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

17 قتيلا و4 مصابين بحادث سير في مصر

صرف مساعدات وتعويضات عاجلة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي لأسر الضحايا

شهدت الطرق السريعة الرابطة بين محافظات صعيد مصر خلال العام الحالي حوادث عدة (المركز الإعلامي لمحافظة سوهاج)

لقي 17 شخصاً مصرعهم فيما أصيب أربعة آخرون في حادثة مروعة نجمت عن اصطدام سيارة أجرة "ميكروباص" بسيارة نقل بطريق جهينة الصحراوي الغربي التابع لمحافظة سوهاج جنوب مصر.

ودفع مرفق الإسعاف على الفور بـ 21 سيارة إسعاف إلى موقع الحادثة لنقل الضحايا للمستشفيات، وتبين من المعاينة الأولية للحادثة، طبقاً لتقارير شرطية، أن السبب يرجع إلى السرعة المفرطة والتخطي الخاطئ من قبل سائق السيارة الأجرة خلال تخطي شاحنة نقل، مما تسبب في اصطدامه بسيارة نقل أخرى محملة بالمواشي.

وصرحت النيابة العامة بدفن جثث 17 شخصاً من ضحايا الحادثة عقب تسليمهم لذويهم بمحافظتي أسوان وقنا، كما يتلقى أربعة مصابين الرعاية الصحية داخل مستشفى سوهاج الجامعي.

مساعدات وتعويضات

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج فور وقوع الحادثة مديرية التضامن الاجتماعي في سوهاج بحصر أسماء الضحايا والمصابين لصرف مساعدات وتعويضات مالية عاجلة لهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 وتقرر صرف مبلغ 50 ألف جنيه في حال وفاة رب الأسرة، ومبلغ 25 ألف جنيه في حال وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ 5 آلاف جنيه لكل إصابة، ودعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهري للأسر التي فقدت عائلها، إضافة إلى تقديم جميع أوجه المساعدات التي تحتاج إليها الأسر المنكوبة.

وتقدم اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بخالص التعازي والمواساة إلى أسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، وموجهاً بتوفير جميع سبل الرعاية الطبية للمصابين.

أبرز حوادث صعيد مصر

وشهدت الطرق السريعة الرابطة بين محافظات صعيد مصر خلال العام الحالي حوادث عدة، كان من أبرزها الشهر الماضي مصرع 22 شخصاً وإصابة 33 في حادثة اصطدام أتوبيس نقل عام مع شاحنة نقل ثقيل بالقرب من قرية البرشا التابعة لمحافظة المنيا بشمال صعيد مصر.

كما لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 44 آخرون في حادثة اصطدام أتوبيس نقل جماعي وسيارة نقل أسماك مبردة بطريق أسوان أبو سمبل، بأقصى الحدود المصرية.

 

ونجا 38 سائحاً بولندياً من الموت بعد أن اصطدم أتوبيس سياحي بسيارة ملاكي بطريق قنا - الأقصر الزراعي، مما أسفر عن سقوط الأتوبيس السياحي خارج مسار الطريق على جرف ترعة زراعية.

وقال مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء عادل عبدالعظيم لـ "اندبندنت عربية" إن "أسباب تكرار الحوادث على الطرق السريعة تتعلق بالسرعة الزائدة للسائقين خلال السفر، وكذلك عدم صيانة المركبات بشكل دوري مما يسفر عن أعطال كارثية خلال السرعة العالية، وتكرر خلال السنوات الماضية نوم السائقين نتيجة الإرهاق والأرق خلال القيادة مما يتسبب في حوادث كارثية".

وأكد عبدالعظيم أن "معدلات نسب الحوادث في مصر على الطرق السريعة ليست عالية مقارنة بدول عدة أخرى، لكن تلك الحوادث تتطلب فرض مزيد من الضوابط على السائقين خصوصاً بعد تطوير وتحديث شبكات الطرق السريعة في جميع محافظات الجمهورية بأحدث الإمكانات".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار