Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

4 قتلى وأكثر من 30 جريحا في حادثة قطار بألمانيا

بدأت السلطات عملية إنقاذ كبيرة لإخراج الركاب العالقين

لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب آخرون بجروح في حادثة خروج قطار عن سكته قرب منتجع في منطقة الألب البافارية بجنوب ألمانيا، الجمعة، الثالث من يونيو (حزيران)، وفق ما أعلنت الشرطة.

وقالت في بيان، "في حادثة القطار الخطير، حتى الساعة 3:32 بعد الظهر (15:32 بتوقيت غرينتش) توفي أربعة أشخاص متأثرين بجروحهم". وأضافت، "جرح نحو 30 شخصاً 15 منهم إصابتهم خطيرة نقلوا على أثرها إلى مستشفيات قريبة"، مؤكدةً بدء عملية إنقاذ كبيرة.

وأرسلت ثلاث مروحيات من منطقة تيرول النمساوية إلى مكان الحادث لتقديم الإسعافات الأولية، وفق تقارير إعلامية.

وأظهرت مشاهد نشرتها وسائل إعلام محلية عدداً من عربات القطار التي هوت على جانبها. واستخدم عناصر الإنقاذ السلالم لدخول العربات والوصول إلى الركاب العالقين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال شتيفان سونتاغ من شرطة بافاريا العليا، إن القطار كان "مكتظاً جداً، وكان يستخدمه عدد كبير من الأشخاص، وهذا ما يفسر العدد الكبير من الجرحى".

وكان القطار قد غادر غارميش - بارتنكيرشن متوجهاً إلى ميونيخ عندما وقعت الحادثة في المنطقة القريبة من المنتجع.

وقطع جزء من الطريق الرابط بين ميونيخ وغارميش – بارتنكيرشن، وتم تحويل حركة المرور، وفق ما أعلن مشغل القطارات الألماني "دويتشه بان".

ويستعد منتجع غارميش - بارتنكيرشن الجبلي السياحي والمناطق المحيطة به لاستضافة قمة مجموعة السبع التي تجمع قادة الدول الكبرى في وقت لاحق هذا الشهر.

ويلتقي القادة وبينهم الرئيس الأميركي جو بايدن، في قصر إيلماو على بعد نحو11 كيلو متراً عن غارميش - بارتنكيرشن بين 26 و28 يونيو.

ويعود أكثر حوادث القطارات دموية في ألمانيا لعام 1988، عندما خرج قطار فائق السرعة تشغله "دويتشه بان" عن مساره في ايشيده بساكسونيا السفلى مودياً بحياة مئة شخص.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات