Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

إثر اشتباكات أثناء مسيرة احتجاجية ضد الاستيطان

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة 29 يوليو (تموز)، مقتل فتى برصاص الجيش الإسرائيلي في قرية المغير شمال شرقي مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن الفتى أمجد نشأت أبو عليا (16 سنة) توفي "متأثراً بجروحٍ حرجة أصيب بها برصاص جنود الاحتلال في الصدر، في قرية المغير قضاء رام الله".

وقال مصور وكالة الصحافة الفرنسية "إن مسيرة سلمية انطلقت شارك فيها مئات من القوى الوطنية والإسلامية ومن سكان قرى المغير وترمس عيا وأبو فلاح ضد الاستيطان الذي سيطال أراضيهم، وحملوا الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة بالاستيطان".

وتابع المصور أن المتظاهرين "اشتبكوا مع المستوطنين والجيش وتحولت المسيرة إلى مواجهات عبر التراشق بالحجارة، وأطلق الجيش الرصاص وأصاب ثلاثة متظاهرين".

تحقيق إسرائيلي

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الجيش الإسرائيلي قال من جهته إنه يحقق في الحادث الذي يأتي بعد أيام فقط من مقتل فلسطينييْن خلال مداهمة ليلية في نابلس الأحد، في ما وصفه الجيش الإسرائيلي بأنه تبادل لإطلاق النار مع مسلحين.

ومنذ أواخر مارس (آذار)، قُتل خلال عمليات نفذها الجيش الإسرائيلي ما لا يقل عن 53 فلسطينياً، معظمهم في الضفة الغربية، وبينهم عناصر ينتمون إلى فصائل مسلحة ومدنيون، بمن فيهم الصحافية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها عملية مداهمة إسرائيلية في جنين.

وخلال الفترة نفسها، قتل 19 شخصاً غالبيتهم من المدنيين في هجمات ضد إسرائيليين نفذها فلسطينيون بينهم من عرب داخل إسرائيل وفي الضفة الغربية، وقتل ثلاثة من المهاجمين خلالها.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط