Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

أصيب 6 آخرون أثناء اشتباكات عملية عسكرية بمدينة نابلس  

ينفذ الجيش الإسرائيلي مداهمات عسكرية بالضفة الغربية  (أ ف ب)

قتل شابان فلسطينيان وجرح ستة آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية نفذها بمدينة نابلس في الضفة الغربية، ليل السبت الأحد، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الأحد.

وقالت الوزارة في بيان، إن الشابين هما بشار عزيزي (25 عاماً) أصيب برصاصة في الصدر وعبد الرحمن سليمان (28 عاماً) نالت منه رصاصة في الرأس. وأضافت أن ستة فلسطينيين آخرين جرحوا في العملية بينهم اثنان في حالة الخطر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه ينفذ عملية في مدينة نابلس بالضفة الغربية التي تحتلها الدولة العبرية منذ 1967، من دون أن يعلق على الفور على سقوط قتلى وجرحى، لكنه قال في بيان إن "تبادلاً لإطلاق النار جرى بين المسلحين المشتبه فيهم والقوات الإسرائيلية".

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي شن عملية عسكرية بحثاً عن مطلوبين مسلحين في البلدة القديمة بمدينة نابلس، حيث وقعت اشتباكات مسلحة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهته، تحدث الهلال الأحمر الفلسطيني عن 19 جريحاً خلال العملية العسكرية الإسرائيلية بينهم عشرة أصيبوا بالرصاص الحي وأربعة بشظايا رصاص وخمسة أصيبوا في سقوط وحروق .

ودان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ العملية العسكرية الإسرائيلية معتبراً أنها "جريمة".

ومنذ أواخر مارس (آذار) تشن قوات الأمن الإسرائيلية عمليات شبه يومية في الضفة الغربية بعد سلسلة هجمات شنها فلسطينيون وعرب إسرائيليون بإسرائيل والضفة الغربية قتل فيها 19 شخصاً معظمهم من المدنيين.

وخلال هذه العمليات التي قام بها الجيش الإسرائيلي قتل 52 فلسطينياً على الأقل وثلاثة مهاجمين من عرب إسرائيل، بعضهم أعضاء في الجماعات المسلحة وهناك أيضاً مدنيون بمن فيهم الصحافية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة التي كانت تغطي عملية في جنين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار