Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سقوط الاتحاد يضع الهلال في قمة الدوري السعودي ويشعل المنافسة

البليهي يعد جماهير الزعيم بعدم التفريط في الصدارة قبل جولتين من النهاية

افتتح علي البليهي التسجيل للهلال في شباك أبها بتسديدة رأسية (الحساب الرسمي للدوري السعودي على تويتر)

بعد أسابيع من احتلال نادي الاتحاد صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، واقترابه من اللقب التاسع في تاريخه والأول منذ موسم 2008-2009، اشتعلت مجدداً المنافسة على اللقب، إذ عاد الهلال - حامل اللقب في آخر موسمين - إلى الصدارة، مستغلاً فوزه بهدفين دون رد على أبها، مع خسارة مفاجئة للاتحاد على يد الطائي، قبل جولتين من نهاية المسابقة.

ورفع الهلال رصيده إلى 61 نقطة بالتساوي مع الاتحاد، لكنه تفوق عليه بنقاط المواجهات المباشرة، ليصبح الاتحاد في المركز الثاني.

في المباراة التي استضافها استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، تقدم المدافع علي البليهي بهدف للهلال في الدقيقة 55، بعد أن تابع ركلة ركنية من مدى قريب وسجل برأسه.

وأضاف الهداف النيجيري أوديون إيغالو هدفاً قبل النهاية بعشر دقائق بعد أن تلقى تمريرة من البديل عبد الله الحمدان وسدد كرة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء.

وعزز إيغالو، المنضم للهلال من الشباب في فترة الانتقالات الشتوية، تصدره لقائمة هدافي الدوري برصيد 22 هدفاً.

ووعد البليهي جماهير الهلال بعدم التفريط في القمة، بعد أن حقق الزعيم فوزه العاشر في 11 مباراة. وقال، "متصدرون، اللهم لك الحمد والشكر ونحن نستحق ذلك".

وأضاف، "كنا منشغلين في كأس العالم للأندية وبطولة آسيا وبعد العودة تصدرنا، حيث لم نفكر في أي شيء سوى الحصول على النقاط الثلاث بغض النظر عما يحدث في المباراة الأخرى، ولم نكن نعرف النتيجة هناك خلال اللعب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"الآن تركيزنا سيكون منصباً على الدوري ولن نفرط في القمة، أهدي هذا الهدف لجمهوري الذي كان حزيناً مني بعض الشيء في الفترة الأخيرة".

وسيضمن الهلال الاحتفاظ بلقب الدوري إذا فاز في آخر جولتين على الفتح والفيصلي، بينما سيحاول الاتحاد الفوز على الاتفاق والباطن وانتظار تعثر غريمه المتصدر الجديد.

أما الاتحاد فتعرض لهزيمة مفاجئة أمام الطائي بهدف الجزائري أمير سعيود في الدقيقة 51.

وجاء الهدف من هجمة مرتدة، حيث لمس توبياس فيغيروا الكرة برأسه نحو سعيود الذي انطلق نحو المرمى وسدد كرة أرضية داخل الشباك.

وأنعش الطائي آماله في البقاء مع الكبار، حيث قفز إلى المركز الثامن برصيد 34 نقطة وبفارق أربع نقاط عن منطقة الهبوط.

وفي وقت سابق اليوم، خرج التعاون من منطقة الهبوط بالفوز 1-0 على الفيحاء بطل كأس الملك.

وتقدم الفتح إلى المركز السادس برصيد 35 نقطة بعد الفوز 3-0 على ضمك خامس الترتيب بفضل ثلاثية المتألق فراس البريكان.

المزيد من رياضة