Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيقاف فهد المولد 18 شهرا بسبب المنشطات

تنازل اللاعب عن حقه في تحليل العينة الثانية بعد ثبوت تناوله مادة محظورة رياضياً

فهد المولد لاعب نادي الاتحاد السعودي (مواقع التواصل الاجتماعي)

أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات اليوم الإثنين إيقاف فهد المولد لاعب نادي الاتحاد، المنافس في دوري المحترفين لكرة القدم مدة 18 شهراً بسبب تناوله مادة محظورة رياضياً.

وقالت اللجنة في بيان عبر "تويتر" إنه "تم إيقاف فهد المولد عن المشاركة في جميع المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً، ويبدأ القرار منذ فترة الإيقاف المؤقت في الـ 28 من مارس (آذار) العام الحالي، إضافة إلى حظر المشاركة في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية".

وأوضح البيان أن اللاعب قدم العينة الأولى يوم الـ 23 من مارس قبل أن يتسلم نتيجتها في الـ 27 من الشهر نفسه، مضيفاً أن اللاعب تنازل عن حقه بفتح وتحليل العينة الثانية.

وأُخذت العينة من اللاعب قبل مباراة فريقه أمام الفيحاء في الدور قبل النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورد وكيل أعمال المولد جراح الظفيري على القرار قائلاً في تصريحات إعلامية إن موكله مقتنع بوجود خطأ من جانبه، لكنه غير مقصود أو جسيم، وأن اللاعب خضع للعلاج من ارتفاع ضغط الدم قبل مباراة التعاون لكنه لم يبلغ طبيب النادي بدخول المستشفى أو بالمواد الطبية التي تناولها للعلاج.

وأضاف، "بكل تأكيد اللاعب يمر بحال نفسية صعبة، فإذا ثبت إيقافه مدة 18 شهراً فإنه لن يحضر في كأس العالم 2022 مع المنتخب السعودي وكذلك مع فريقه متصدر الدوري والقريب من اللقب".

وسبق إيقاف المولد في العام 2019 مدة عام بعد سقوطه في اختبار منشطات خلال مواجهة فريقه لنظيره النصر ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي.

المزيد من رياضة