Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فوز الهلال على الاتحاد يشعل صراع اللقب في الدوري السعودي

انتفاضة الزعيم بعد خسارة لقب كأس الملك أمام الفيحاء

ميشيل ديلغادو لاعب الهلال السعودي (الحساب الرسمي للدوري السعودي على تويتر)

قلص الهلال الفارق مع الاتحاد في صدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، إلى ثلاث نقاط بفضل ثنائية ميشيل ديلغادو وهدف سالم الدوسري في فوز حامل اللقب 3-1 في جدة، أمس الاثنين.

ورفع الهلال، الذي دخل المباراة من أجل عدم الخسارة بفارق هدفين حتى لا يفقد لقبه، رصيده إلى 58 نقطة متأخراً بفارق ثلاث نقاط عن الاتحاد المتصدر برصيد 61 نقطة قبل ثلاث جولات على النهاية.

وتعافى الهلال بعد تأخره بهدف من ركلة جزاء للبرازيلي رومارينيو في الدقيقة 32 إثر تسديدة من مواطنه إيغور كورنادو، العائد بعد غياب طويل للإصابة، ارتطمت في يد المدافع الكوري الجنوبي غانغ هيون سوو واحتسبها الحكم السعودي محمد الهويش بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وبعدها بعشر دقائق أدرك البرازيلي ميشيل التعادل للضيوف عبر تسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لم يلحق بها مواطنه مارسيلو غروهي حارس الاتحاد الذي أصيب في اللعبة ذاتها ليغادر بعدها الملعب في تبديل اضطراري ويشارك بدلاً منه راكان النجار.

وألغى الحكم هدفاً لرمارينيو بداعي التسلل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، وذلك بعد أن تصدى عبد الله المعيوف بقدمه لتسديدة برونو هنريكي مهاجم الاتحاد.

وقبلها تصدى المعيوف بقدمه أيضاً لتسديدة للمغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 27 إثر هجمة مرتدة منظمة لأصحاب الأرض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتراجع الهويش في قرار احتساب ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 12 بعد سقوط ميشيل داخل المنطقة إثر عرقلة من المدافع عبد الرحمن العبود.

وبعد ربع ساعة من بداية الشوط الثاني تألق المدافع على آل بليهي ليمنع تسديدة حمد الله قبل أن تسكن الشباك بعد خروج خطأ للمعيوف من مرماه.

وفي الدقيقة 66 وضع سالم الدوسري الهلال في المقدمة بتسديدة مباشرة بباطن القدم من عند حدود منطقة الجزاء إثر تمريرة بضربة رأس من زميله النيجيري أوديون إيغالو وظهره لمرمى النجار.

وعزز ميشيل تقدم الهلال عندم سجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 70 بتسديدة أرضية زاحفة من عند حدود منطقة الجزاء بعد تمريرة بينية رائعة من الدوسري.

وهذه أول ثنائية يسجلها ميشيل، المنتقل لفريق العاصمة الرياض في يناير (كانون الثاني) الماضي، في الدوري.

وقال عبد الله عطيف لاعب الهلال في تصريحات تلفزيونية، "ثلاث نقاط مهمة والقادم أفضل، إن شاء الله، نركز من الآن على المباراة المقبلة".

"أعتقد أن رغبة اللاعبين في الفوز بعد خسارة كأس الملك أمام الفيحاء زاد من تركيزنا، كما أن حصولنا على راحة عقب المباراة الماضية زاد من هذا التركيز، أتوجه بالشكر إلى زميلي سلمان الفرج الذي أشعر بالراحة عندما ألعب إلى جواره".

وفي وقت سابق أمس، تعادل الفيحاء، بطل كأس ملك السعودية، من دون أهداف مع ضيفه ضمك الذي يملك 43 نقطة في المركز الخامس متقدماً بفارق تسع نقاط عن الفيحاء الذي يليه في الترتيب.

المزيد من رياضة