Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة الإسرائيلية: مقتل فلسطيني طعن شرطيين في القدس

أشادت حركة "حماس" بالهجوم ووصفته بأنه رد على "الإعدامات الميدانية" في القدس

عناصر من الجيش الإسرائيلي في القدس (رويترز)

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، الاثنين، أنها أردت فلسطينياً طعن بسكين شرطيين متمركزين عند إحدى البوابات الخارجية المؤدية إلى المسجد الأقصى في القدس القديمة.

وقالت الشرطة في بيان، "وصل إرهابي إلى بوابة سوق القطانين في البلدة القديمة بالقدس من منطقة الحرم القدسي مسلح بسكين، وقام بطعن ضابطين، واحد من الشرطة، وآخر من حرس الحدود كانا يعملان هناك".

وأضافت أنها "ردّت بإطلاق النار على المهاجم، وتم شلّ حركته"، لتعود وتؤكد لاحقاً في بيان منفصل أن المهاجم، وهو "فلسطيني من الضفة الغربية وفي العشرين من العمر" قد قُتل. وأفادت الشرطة بأن الهجوم أسفر عن إصابة شرطيين بجروح متوسطة نُقلا لتلقي العلاج في المستشفى.

وعلى "تويتر" دعا وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف عناصر الشرطة إلى "البقاء متيقّظين"، متخوفاً من "مواصلة إرهابيين ومتطرفين" توتير الأجواء في القدس.

والفلسطيني الذي نفّذ عملية الطعن يُدعى شادي أحمد كامل ناصر (22 عاماً) من مخيم الجلزون، قضاء رام الله.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلنت حركة "حماس" التي تدير قطاع غزة أن المهاجم عضو من أعضائها. وأشادت الحركة بالهجوم، ووصفته بأنه رد على "الإعدامات الميدانية" للفلسطينيين في القدس، من دون اعتقالهم أو تقديمهم للمحاكمة.

وقال حازم قاسم، المتحدث باسم "حماس": "هذه العمليات ستتواصل طالما بقي الاحتلال يواصل عدوانه وينتهك المقدسات في مدينة القدس".

والأحد، قتلت قوات الأمن الإسرائيلية فلسطينياً يبلغ 19 عاماً، ويتحدّر من القدس الشرقية المحتلة، بعدما حاول طعن عناصر شرطة كانوا متمركزين في البلدة القديمة في القدس الشرقية.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قتل الجيش الإسرائيلي، الأحد، فلسطينياً هاجم نقطة عسكرية بقنابل مولوتوف. وشهدت القدس القديمة عدداً من الهجمات ضد أهداف إسرائيلية في السنوات الأخيرة.

ومنذ أكتوبر (تشرين الأول) 2015، وعلى مدى أشهر، شهدت القدس والضفة الغربية المحتلة وإسرائيل عمليات طعن ضد إسرائيليين نفذ معظمها شبان فلسطينيون معزولون.

وتراجع عدد هذه الهجمات منذ ذلك الحين، لكن الضفة الغربية المحتلة شهدت ارتفاعاً في أعمال العنف والاشتباكات العام الماضي، بحسب معطيات حديثة للجيش الإسرائيلي والأمم المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار