Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا قدم النجوم الفائزون بجوائز الأفضل من "فيفا" في 2021؟

اقتنص ليفاندوفسكي جائزة "ذا بيست" للسنة الثانية على التوالي وأضافت بوتياس لقبها للكرة الذهبية

فاز النجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة لاعب العام 2021 من الفيفا (أ ف ب)

أعلنت، أمس الاثنين، نتائج جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للأفضل في عام 2021، حيث كان أبرزها تتويج المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ الألماني بجائزة لاعب العام (فئة الرجال)، للسنة الثانية على التوالي.

وحصد ليفاندوفسكي البالغ من العمر 33 عاماً، 48 نقطة من تصويت مدربي وقادة المنتخبات العالمية، إضافة إلى صحافي معتمد من كل دولة، ليتفوق على الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي حل ثانياً برصيد 44 نقطة، ثم الدولي المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، الذي جاء في المركز الثالث برصيد 39 نقطة.

وواصل ليفاندوفسكي تألقه في عام 2021 بعد المستوى الاستثنائي الذي ظهر به في 2020 حين قاد ناديه لتحقيق السداسية التاريخية، وحصد جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الأولى متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وخلال العام الماضي، نجح النجم البولندي في تسجيل 69 هدفاً في كل المسابقات، معادلاً رقم البرتغالي رونالدو في عام 2013، حتى إنه فشل في هز شباك منافسه في 14 مباراة فقط طوال السنة في جميع المسابقات مع ناديه ومنتخب بلاده.

وسجل ليفاندوفسكي 41 هدفاً في الدوري الألماني، في رقم قياسي ببطولة "البوندسليغا"، وقاد ناديه للفوز بلقب كأس العالم للأندية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفازت الإسبانية أليسكيا بوتياس لاعبة برشلونة بجائزة لاعبة العام بعد أن جمعت 52 نقطة في التصويت متفوقة على الأسترالية سام كيير (38 نقطة)، ثم الإسبانية جيني هيرموسو (33 نقطة).

وكانت بوتياس حصدت جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية للعام نفسه لتتسيد الكرة النسائية.

وعلى صعيد المدرب الأفضل في العالم، فجر الألماني توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي المفاجأة بحصد الجائزة برصيد 28 نقطة، بعد أن قاد البلوز للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وتفوق توخيل على المدير الفني للمنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني، المتوج بلقب بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" خلال الصيف الماضي، ونال 15 نقطة في التصويت، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث، بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي.

وحسم السنغالي إدوارد ميندي حارس تشيلسي لقب الحارس الأفضل في العالم على الرغم من تساويه في النقاط مع الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان الفرنسي (24 نقطة)، نظراً فحصوله على نقاط أعلى في تصويت قادة المنتخبات، وفقاً للائحة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة