Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يناقش إعفاء اللاعبين الدوليين من الحجر الصحي

إطلاع الإدارة العليا للأندية على مستجدات الحوار مع الحكومة و"فيفا"

ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز (الموقع الرسمي للبطولة)

تجري مناقشة إعفاءات الحجر الصحي للاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز الذين يسافرون إلى دول القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، لخوض المباريات الدولية، في محاولة لتجنّب نشوب خلاف آخر بشأن السماح للاعبين بالسفر، قبل عطلة أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

شروط صارمة

وأفادت وكالة "بي إيه" للأنباء، بأنه تم إطلاع الإدارة العليا لأندية الدوري الممتاز على التقدم المحرز في المحادثات بين الدوري والحكومة والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في اجتماع مساهمي الدوري، في لندن، يوم الأربعاء، 22 سبتمبر (أيلول)، ولا يزال هناك احتمال للتوصل إلى اتفاق لتجنّب اضطرار اللاعبين إلى الحجر الصحي لمدة 10 أيام عند عودتهم.

وقد يتضمن ذلك شروطاً صارمة على اللاعبين الذين يدخلون فقاعات التأمين ضد "كوفيد-19"، بمجرد انضمامهم إلى المنتخبات الوطنية، ثم العودة إلى وضع مماثل في أنديتهم.

القائمة الحمراء

وأصدرت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بياناً مشتركاً قبل فترة التوقف الدولية في سبتمبر تقول فيه إنه لن يتم السماح للاعبين بالسفر لخوض المباريات الدولية في البلدان المدرجة في القائمة الحمراء.

ويبدو أن عدداً من نجوم أميركا الجنوبية والوسطى في الدوري سيُمنعون من اللعب لأنديتهم في الأيام الخمسة التالية لفترة التوقف الدولي، بعد أن طلبت الاتحادات الوطنية في البرازيل وتشيلي والمكسيك وباراغواي من "فيفا" في البداية فرض قيود.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع ذلك، تم التنازل عن هذا المطلب في وقت متأخر، يوم 10 سبتمبر، إذ أقرّ "فيفا" بوجود حوار بناء مع حكومة المملكة المتحدة حول هذه القضية.

وقررت الأندية تأجيل المناقشات حول ميثاق مُلاك الدوري الإنجليزي الممتاز الجديد حتى موعد لاحق، مع اضطرار الكثير من ممثلي الأندية إلى حضور مباريات فرقهم في كأس "كاراباو"، وأُرسلت مسودة الميثاق، التي تهدف إلى منع تكرار أي انفصال مستقبلي على غرار دوري "السوبر الأوروبي"، إلى الأندية للنظر فيها قبل اجتماع الأربعاء.

ووافقت الأندية على الاستمرار في عمليات فحص شهادات "كوفيد-19"، حتى تظل على استعداد لتنفيذ نظام "بطاقة عبور الملقح" إذا اختارت الحكومة تفويضه في حالة تفاقم الجائحة مجدداً.

خطط مبيعات البث

وتم إطلاع رؤساء الأندية على خطط مبيعات البث للأميركتين وأستراليا، ويخططون أيضاً لبيع الحقوق على السفن والطائرات، كما جرت مناقشة التقويم المحلي لموسم 2022 -2023 الذي يتوسطه مونديال قطر.

وتتضمن مسودة جدول الموسم، أن ينطلق في السادس من أغسطس (آب) وينتهي في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) مع بدء البطولة في 21 نوفمبر، وستستأنف الرحلة في يوم "البوكسينغ داي" وتنتهي في 28 مايو (أيار) 2023، مع خوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي المقرر في الثالث من يونيو (حزيران).

وقال كريستيان بورسلو، الرئيس التنفيذي لنادي "أستون فيلا" إن كأس العالم الشتوية فكرة "مجنونة"، وأضاف، "لدي مخاوف دائماً بشأن رفاهية اللاعبين، لكن لدي المزيد من القلق بشأن افتقاد مشجعينا لكرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز في الشتاء لمدة خمسة أسابيع، وهذا هو تقليدنا الوطني العظيم وتراثنا الوطني العظيم".

وأكد الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الاجتماع أن ماي فيفيلد ودارماش ميستري سينضمان إلى مجلس إدارتها كمديرين غير تنفيذيين مستقلين، وذلك في أكتوبر لمدة ثلاثة أعوام. وستبدأ الرابطة الآن في البحث عن مدير غير تنفيذي مستقل آخر، لاستكمال تكوين مجلس إدارة جديد ومتنوع.

ويتألف مجلس الإدارة حالياً من الرئيس غاري هوفمان، والرئيس التنفيذي ريتشارد ماسترز، والمدير المستقل غير التنفيذي كيفن بيستون، الذي تم التأكيد على أنه سيبقى أيضاً لفترة أخرى.

© The Independent

المزيد من رياضة