Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا بعد إلغاء القمة المثيرة للجدل بين البرازيل والأرجنتين؟

"فيفا" يراجع معلوماته والشرطة البرازيلية تحقق وعقوبات متوقعة في توتنهام

ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين ونيمار قائد منتخب البرازيل يتحدثان إلى مسؤولي السلطات الصحية البرازيلية (رويترز)

شهدت منافسات الجولة السادسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 أزمة كبرى بإلغاء مباراة قمة القارة بين البرازيل والأرجنتين التي استضافها إستاد "أرينا كورينثيانز" في مدينة ريو دي جانيرو مساء الأحد بعد ست دقائق فقط من بدايتها، حين تدخلت السلطات الصحية البرازيلية (انفيسا) لإيقاف المباراة لإخراج أربعة لاعبين من الفريق المنافس، بداعي انتهاكهم قواعد الحجر الصحي المتعلقة بالقادمين من المملكة المتحدة.

وأكدت السلطات الصحية البرازيلية أن الرباعي الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز وإيميليانو بوينديا وكريستيان روميرو وجيوفاني لو سيلسو، وجميعهم من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، قد زيفوا مستندات الحجر الصحي الخاصة بهم التي تُفيد بأنهم غادروا أراضي المملكة المتحدة قبل 15 يوماً من المباراة، حيث إن بروتوكولات مواجهة كورونا في البرازيل تضع المملكة المتحدة على القائمة الحمراء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الإثنين بدء التحقيق في الواقعة، للبت في مصير المباراة وإصدار قرارات تأديبية بحق من أسهم في "حرمان ملايين المشجعين من الاستمتاع بمباراة بين اثنين من أهم منتخبات كرة القدم في العالم"، بحسب ما جاء في بيانه الرسمي.

وأفاد "فيفا" بأن اللجنة التأديبية المتخصصة تعمل حالياً على درس تقرير حكم المباراة، وتحليل المعلومات الواردة قبل اتخاذ القرار في الوقت المناسب.

وقال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا" خلال حديثه في اجتماع رابطة الأندية الأوروبية، إن ما حدث في مباراة البرازيل والأرجنتين كان نوعاً من الجنون الذي خلفته جائحة كورونا، ويجب التعامل معه بكل سرعة وحكمة.

وأفادت الشرطة البرازيلية في وقت سابق أنها فتحت تحقيقاً رسمياً حول تقديم اللاعبين الأرجنتينيين معلومات كاذبة حول مكان وجودهم قبل الوصول إلى البرازيل، وبناء عليه تم الاستماع إلى أقوالهم قبل إبلاغهم بضرورة مغادرة البلاد.

وعادت بعثة المنتخب الأرجنتيني مساء أمس إلى بوينس أيرس، وأكد الاتحاد الأرجنتيني أن الرباعي غادر معسكر المنتخب، وبالتالي سيغيب عن مباراة بوليفيا يوم الجمعة في الجولة المقبلة.

وكشفت وسائل إعلام بريطانية مقربة من توتنهام أن ثنائي النادي اللندني سيتعرض لعقوبات بسبب السفر من دون إذن النادي.

المزيد من رياضة